الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لقوام متناسق.. 5 خضروات تخلصك من الدهون العنيدة نهائيًا

10:04 م الإثنين 31 أغسطس 2020

خضروات تساعد على حرق الدهون العنيدة بالجسم

كتبت - ندى سامي:

رغم نجاح بعض الأشخاص في فقدان الوزن باتباع أنظمة الدايت وممارسة الرياضة، ولكنهم ما زالوا يفتقدون للقوام الممشوق، بسبب الدهون العنيدة المتراكمة ببعض المناطق بالجسم، مثل الذراعين والبطن والخصر والأرداف والفخذين.

مساحة إعلانية

وبعد تدقيق البحث، وجدنا أن هناك أنواع محددة من الخضروات تساعد على حرق الدهون العنيدة بالجسم، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الفلفل الحار

أكدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الفلفل الحار يساعد على حرق دهون البطن، لاحتوائه على مادة الكابسيسين، التي تعمل أيضًا كمثبط طبيعي للشهية، مما يساعد على فقدان الوزن.

2- الطماطم المجففة

تتميز الطماطم المجففة باحتوائها على البيتا كاروتين والليكوبين، وكلاهما من مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من المركبات الضارة التي تعزز تخزين الدهون بالجسم.

ووجدت إحدى دراسات مجلة التغذية أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بالبيتا كاروتين والليكوبين، يتمتعون بخصر أصغر ودهون أقل في منطقة البطن.

3- السبانخ

تشتهر السبانخ بمحتواها العالي من معدن الحديد، ولكنها تحتوي أيضًا على مركبات طبيعية تسمى الثايلاكويدات، اكتشف خبراء التغذية مدى فعاليتها في حرق الدهون العنيدة بالجسم.

وتحتوي السبانخ على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من كميات السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

4- القرنبيط

يعتبر القرنبيط من الخضروات الصليبية التي تساعد على تعزيز معدل الأيض بالجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

5- الباذنجان

تلعب مادة الصابونين الموجودة بالباذنجان دورًا فعالًا في منع تراكم الدهون العنيدة بالجسم، بالإضافة إلى قدرتها على تدمير الكرش والتخلص منه بشكل نهائي.

ويتميز الباذنجان بمحتواه المنخفض من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، واحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء الدايت، مثل الألياف والفيتامينات والمعادن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو