الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 عادات يومية لإنقاص الوزن.. تمنعك من الإفراط في الطعام (صور)

12:16 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

يتبع بعض الأشخاص عددًا من الممارسات اليومية الخاطئة التي تؤثر على الوزن، وتكسب الجسم زيادة غير مستحبة، لذا قد يكون كسر هذه العادات واستبدالها بأخرى صحية، هو الحل الأمثل لإنجاح الرجيم وإنقاص الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من الطرق التي تساعد على التخلص من العادات الخاطئة بهدف إنقاص الوزن، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- تنظيف المطبخ

وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة "البيئة والسلوك"، أن المطبخ الفوضوي وغير المنظم، يتسبب في تناول الكثير من الأطعمة بنسبة 40 %، ولاحظ الباحثون خلال الدراسة أن الأشخاص الذين لديهم مطبخ غير نظيف وأطباق متسخة، يعانون من الإفراط في تناول السكريات.

2- تجنب الأطعمة المسلية

تحتوي الأطعمة المسلية غير الصحية على نسب عالية من السكريات، وتناولها باستمرار يزيد فرص الإصابة بالسمنة، نظرًا لأنها تساهم في ارتفاع سكر الدم، وبالتالي عدم الشعور بالشبع، وزيادة تراكم الدهون الموضعية.

3- اجعل الفاكهة والخضراوات أمامك

تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساهم في السيطرة على الجوع، وبالتالي عدم تناول الكثير من الأطعمة، لذا قد يساعدك وضع طبق من الفاكهة والخضراوات، أمام عينك، لتناوله يوميًا.

5- تناول الأطعمة في أطباق صغيرة

يساعد تغيير حجم الأطباق التي من المعتاد تناول الأطعمة فيها، واستبدال الأطباق الكبيرة بأخرى صغيرة، على تناول كميات قليلة من الأطعمة، وبالتالي سهولة تحديد السعرات الحرارية التي تتناولها على مدار اليوم.

6- استخدم أكياس صغيرة الحجم

تعتبر أولى خطوات العادات الصحية الهادفة لإنقاص الوزن، والحصول على جسم مثالي ممشوق القوام، شراء أكياس ذات أحجام صغيرة من الأطعمة والمسليات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو