الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 وجبات.. ماذا تأكل خبيرة التغذية لمشاهير هوليود في اليوم؟

02:18 م الأحد 27 سبتمبر 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

تعمل خبيرة التغذية العالمية أوتمن كالابريس، لدى العديد من مشاهير "هوليود"، وهي مؤلفة كتاب الطهي، لذا أرادت أن تطلع الناس على وجباتها خلال اليوم الواحد.

مساحة إعلانية

وفي هذا السياق تقول "أوتمن" أردت أن أخبر الناس أن تناول الطعام من أجل صحتك سيؤدي إلى إنقاص الوزن بمرور الوقت.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أطعمة خبيرة التغذية العالمية لمدة يوم، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

1-وجبة الإفطار

تتضمن وجبة الإفطار بروتين وكربوهيدرات وحبوب، ويجب أن تحتوي على 500 سعر حراري، وألا تزيد الكربوهيدرات عن 81 جرامًا.

ووجبة الإفطار المفضلة لدى أوتمن هي النقانق، ويتم تحضيرها من المكونات التالية: (الديك الرومي المفروم، شراب القيقب، رشة ملح، إكليل الجبل، الفلفل، جوزة الطيب، عشبة العرعر، الماء)+ الشوفان المُتبل بالفانيليا+ الخضراوات المقلية+ كوب من القهوة الأمريكية مضاف إليها ملعقة صغيرة من السكر الخام.

2-وجبة خفيفة

تنصح خبيرة التغذية العالمية بهذه الوجبة بعد ممارسة التمارين الرياضية، نظرًا لأنها تساهم في إمداد الجسم بالطاقة فضلًا عن سرعة تعافي العضلات من الإجهاد.

ويجب أن تحتوي الوجبة الخفيفة على ثمرة موز وكوب واحد من "Beachbody Performance Recover" بنكهة الشيكولاتة.

3-الماء

تشرب أوتمن الماء بكثرة على مدار اليوم، وتفضل أن يكون إلى جوارها زجاجة مليئة بما يزيد عن نصف ملليلتر يوميًا من السوائل، فضلًا عن فوائد الماء في ترطيب الجسم والسيطرة على الشعور بالجوع.

4-وجبة الغداء

تفضل أوتمن سمك السلمون على الغداء، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني، مع بعض الخضراوات الصليبية مثل القرنبيط، هذه الوجبة تتضمن البروتين الحيواني والحبوب الكاملة والخضراوات الصليبية.

5-وجبة خفيفة

تساعد هذه الوجبة في التغلب على الجوع بين الوجبات، وأفضل عناصر لهذه الوجبة هي الخضراوات والفاكهة مثل القرنبيط والتوت المجمد.

6-وجبة العشاء

تتضمن وجبة عشاء أوتمن المفضلة المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة وكرات اللحم مع طبق سلطة صغير مضاف إليه الليمون والأفوكادو، ويجب أن تكون هذه الوجبة منخفضة السعرات الحرارية.

7-وجبة خفيفة

يجب أن تتضمن الوجبة الأخيرة في اليوم، نوع من الألياف الغذائية، مثل ثمرة تفاح أو موزة، لأنها تزيد من الشعور بالشبع وتقضي على الجوع.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو