أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للرجل إذا توقف عن القذف لمدة طويلة؟

04:55 م الأربعاء 29 مايو 2024
ماذا يحدث للرجل إذا توقف عن القذف لمدة طويلة؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

احتباس السائل المنوي هو تعمد التوقف عن القذف بطريقتين، الأولى الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة والعادة السرية، والأخرى الانسحاب قبل إطلاق السائل المنوي.

والجدير بالذكر أن الأدلة العلمية التي تحسم الجدل حول حقيقة فوائد أو أضرار عدم القذف للرجال محدودة جدًا، وفقًا لتقرير منشور في موقع "Medical News Today".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن الجماع لمدة شهر؟

فوائد عدم القذف للرجال

1- تحسين الصحة النفسية

بحسب مزاعم بعض الرجال، يساعد احتباس السائل المنوي على تعزيز صحة النفسية والعقلية، عن طريق:

- تعزيز التركيز.

- زيادة الثقة بالنفس.

- تقوية الذكرة.

- تقليل القلق.

2- تحسين الخصوبة

يدعي بعض الرجال أن عدم القذف يلعب دورًا كبيرًا في تحسين نوعية الحيوانات المنوية وزيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

وأوصى باحثون في دراسة سابقة بالتوقف عن القذف ليومٍ واحد، لتحسين جودة السائل المنوي، مع مراعاة عدم الاستمرار في ذلك لمدة تتجاوز 10 أيام.

في المقابل، أظهرت دراسة أجريت عام 2018 أن احتباس السائل المنوي لمدة تزيد عن 4 أيام يمكن أن يؤثر سلبًا على جودة الحيوانات المنوية.

3- علاج سرعة القذف

يعد احتباس السائل المنوي من الوسائل التي يعتمد عليها بعض الرجال لعلاج سرعة القذف، لاعتقادهم أن تحفيز القضيب دون الوصول إلى النشوة الجنسية قد يساهم في إطالة مدة ممارسة العلاقة الحميمة.

4- فقدان الوزن

وفق ادعاءات بعض الرجال، يساهم ارتفاع هرمون الذكورة بالجسم الناتج عن عدم القذف لفترة طويلة في فقدان الوزن وزيادة الكتلة العضلية بالجسم.

3- هزات جماع أكثر كثافة

هناك اعتقاد شائع يفيد بأن عدم القذف لفترة طويلة قد يساعد الرجال على بلوغ هزات جماع أكثر كثافة عند ممارسة العلاقة الحميمة في وقتٍ لاحق.

ومع ذلك، كشفت دراسة أجريت عام 2001 أن التوقف عن القذف لمدة 3 أسابيع قد لا يكون له تأثير كبير على الجهاز العصبي عند إطلاق السائل المنوي فيما بعد.

قد يهمك: أضرار العلاقة الزوجية أكثر من مرة يوميًا- ماذا يحدث للجسم؟

أضرار عدم القذف للرجال

1- ارتفاع ضغط الدم البربخي

إذا كان الرجل مُثارًا جنسيًا، ولم يقذف أو يصل إلى النشوة الجنسية، يتعرض لارتفاع ضغط الدم البربخي، نتيجة لتراكم الدم في الخصيتين.

2- مشاكل القذف

لاحتباس السائل المنوي تأثير سلبيًا على عملية القذف، حيث يسبب للرجال:

- سرعة القذف.

- القذف الرجعي.

- صعوبة القذف.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للرجل عند التوقف عن العادة السرية لمدة أسبوع؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية