الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

احذروها.. 6 وصفات طبيعية تدمر صحة البشرة (صور)

04:17 م الجمعة 26 فبراير 2021

كتبت- هدى عبد الناصر:

تحرص السيدات على اتباع روتين خاص للعناية بالبشرة للاستمتاع ببشرة نضرة خالية من الشوائب وحب الشباب، ومن ثم يلجأون إلى استخدام العديد من منتجات العناية بالبشرة، وربما استخدام وصفات طبيعية.

مساحة إعلانية

إلا أن استخدام بعض الوصفات الطبيعية قد يؤثر على البشرة بالسلب، ويسبب جفافها ويعرضها لمشكلات متعددة، ونستعرض في الصفحات التالية أسوء الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة، وفقًا لما جاء في "web md".

مساحة إعلانية

1- بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين من المواد التي تؤثر على صحة البشرة، ويمكن أن يدمر خلايا الجلد بما في ذلك الخلايا الليفية التي تساعد في تكوين أنسجة جديدة وتخفيف الجروح وأيضًا يتسبب في تهيج البشرة الحساسة.

2- كريم الهيدروكورتيزون 

أثبتت الدراسات أن هذا الدواء مرطب للبشرة والتورم والحكة لذلك فهو يسبب تشوه في الجلد خاصة عند مرضى الوردية أو الإكزيما لذلك فمن الضروري تجنب هذا الدواء على البشرة لأنه قد يتسبب في زيادة سرعة إنتاج الغدد الدهنية مما يتسبب في حب الشباب والأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه في أي مشكلة جلدية.

3- العسل

من المعروف أن العسل يستخدم في علاج الجروح والقضاء على حب الشباب ولكن من الأفضل عدم استعماله بشكل مستمر، خاصة أن بعض الدراسات أوضحت أن العسل لا يعمل أفضل من الصابون المضاد للبكتيريا وأيضًا استشارة الطبيب قبل استخدامه.

4- الليمون

يعرف الليمون أنه غني بفيتامين C الذي يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة ولكن الليمون حمضي يمكن أن يهيج الجلد ويتسبب في طفح جلدي وتشوف في الجلد إذا تم وضعه قم تم التعرض إلى أشعة الشمس وبالتالي يجب تجنب وضعه على الوجه نهائيًا.

5- زيت جوز الهند 

يعتقد الكثير من الأشخاص أن زيت جوز الهند من الزيوت السحرية للبشرة ولكنه يحتوي على ٩٠٪؜من الدهون المشبعة التي يمكن أن تسد المسام والجفاف الشديد والإكزيما لذلك يجب إبعاده تمامًا عن الوجه واستخدامه على باقي الجسم فقط.

6- الماء الساخن

يجب أن يحرص الأشخاص على غسل الوجه بالماء الفاتر، ليس الساخن جدًا أو البارد لأن الماء الساخن يفقد البشرة رطوبتها وبالتالي تنتج الغدد الدهنية في الوجه دهون بشكل أكبر مما يسبب حب الشباب مع جفاف البشرة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو