الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 مشروبات طبيعية تعالج الضغط المنخفض (صور)

07:34 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

يلجأ بعض الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، إلى تناول الأطعمة المالحة، التي تحتوي على مادة الصوديوم التي تزيد من ارتفاع الضغط، ولكن هناك أيضًا مشروبات تساعد على ضبط الدم وارتفاعه.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 5 مشروبات طبيعية يمكنها علاج الضغط المنخفض، وفقًا للدكتور كريم جمال أخصائي التغذية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية.

مساحة إعلانية

1- الماء

يعالج تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم، مشكلات الجفاف، بالإضافة إلى أنها تزيد من حجم تدفق الدم، وبالتالي تساعد على رفع الضغط المنخفض وضبطه.

2- العرقسوس

يحتوي العرقسوس على مواد فيتوكيميكال، التي تقلل تصريف الماء في البول، وتمنع الإصابة بالجفاف، ما يساعد على وصول الدم إلى المخ، وارتفاع ضغط الدم.

3- الشاي

يساعد تناول الشاي الأخضر أو الأحمر على ضبط ضغط الدم، لأنه يحتوي على مادة التانين والكافيين، التي تساعد على انقباض الأوعية الدموية، وبالتالي يزيد ضغط الدم، ويندفع إلى باقي أعضاء الجسم.

4- القهوة

تعد القهوة من المشروبات التي تساعد على رفع ضغط الدم، ولكن لا ينصح بتناولها في حالة انخفاض الضغط بشكل كبير، حتى لا تسبب زيادة في ضربات القلب، وتفاقم المشكلة، بل يمكن تناولها كفنجان في الصباح في الأيام العادية، لمنع انخفاض الضغط.

5- النسكافيه

يساعد النسكافيه أيضًا على رفع ضغط الدم، ولكن لا ينصح بتناوله لمن يعاني من أمراض مزمنة وخاصة مرضى القلب، لاحتوائه على مادة الكافيين، التي تسبب في زيادة ضربات القلب، لذلك ينصح بعدم تناول القهوة والنسكافيه في الحالات المزمنة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو