الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

من بينها البرجر.. 8 أطعمة ترفع نسبة الكوليسترول بالدم (صور)

08:01 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، نتيجة تناول بعض الأطعمة التي تتسبب في الإصابة بهذه المشكلة، التي تزيد من خطر التعرض لمضاعفات خطيرة، إذا لم يتم السيطرة عليها فور اكتشافها.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي ترفع نسبة الكوليسترول بالدم، وفقًا لموقع "Everyday health".

مساحة إعلانية

1- البيض

يعتبر البيض من الأطعمة التي نعتاد على تناولها عند الإفطار، وعلى الرغم من فوائده على الصحة العامة، ولكن يجب الحذر من الإفراط فيه، لأنه يتسبب في رفع نسبة الكوليسترول بالدم، لذلك يجب ألا نتناول أكثر من بيضة واحدة على مدار اليوم.

2- البرجر

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الوجبات السريعة –مثل البرجر- عند التواجد خارج المنزل، ومع الإفراط فيها ترتفع نسبة الكوليسترول بالدم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3- منتجات الألبان

تعد منتجات الألبان -مثل الجبن والزبدة- من الأطعمة التي يجب ألا نفرط في تناولها، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون، التي ترفع نسبة الكوليسترول بالدم، ما يهدد صحة القلب والأوعية الدموية بالأمراض.

4- الأيس كريم

بحسب ما ذكر على لسان وزارة الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية، يحتوي الأيس كريم على ضعف الدهون المشبعة الموجودة بالبرجر، لذلك يفضل استبدال المثلجات في فصل الصيف بالفواكه الطازجة المفيدة لصحة الإنسان.

5- اللحوم الحمراء

تحتوي شريحة واحدة من اللحم البقري على كمية كبيرة من الدهون المشبعة بنسبة 50%، فإذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، فيجب أن تتناول اللحوم الحمراء على فترات متباعدة، لتجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

6- شوربة الدجاج

على الرغم من أن الدجاج الحل الأفضل للحصول على لحمٍ قليل الدسم، ولكن عند سلقها دون الاهتمام بنزع الجلد منها، تكتسب الشوربة الخاصة بها نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي ترفع نسبة الكوليسترول بالدم عند تناولها.

7- الكبدة

تحتوي الكبدة على نسبة عالية من معدن الحديد، الأمر الذي يجعلها من الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بالأنيميا، ولكن يجب الحذر من الإفراط فيها، لأنها تتسبب في رفع نسبة الكوليسترول بالدم، وقد يصل تأثيرها إلى حد الإصابة بحصوات الكلى.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو