الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تناولها صباحًا .. 4 أطعمة تخفف الشعور بالألم

10:22 ص الجمعة 01 نوفمبر 2019

كتب- أحمد كُريّم:

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة المناسبة في الصباح على تخفيف آلام المفاصل وتيبسها طوال اليوم، مما يشعرك بالراحة وسهولة الحركة.

مساحة إعلانية

وعلى الرغم من عدم وجود نظام غذائي محدد يمكن أن يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي، إلا أن الأطعمة ذات الخصائص المضادة للالتهابات يمكن أن تهدئ آلام المفاصل وتصلبها.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية 4 أطعمة تشتمل على عناصر البروتين والدهون الصحية ومضادات الأكسدة تتناولها في الصباح لتخفيف آلام المفاصل والقضاء عليها طوال اليوم بحسب موقع Everydayhealth

1- الزبادي

يحتوي الزبادي خاصة اليوناني على البروتين والبكتيريا المفيدة، حيث اثببت دراسة نشرت في ديسمبر من عام 2017 في المجلة البريطانية للتغذية، أن النساء اللاتي تناولن زبادي قليل الدسم يوميًا لمدة 9 أسابيع ساعدهم في تخفيف آلام المفاصل، ويمكن إضافة شرائح التفاح الأخضر أو حفنة من التوت الزبادي لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، وكذلك الألياف.

2-      عجة "أومليت" السلمون

ضع بضع بيضات مع السلمون المشوي المبشور لتخفيف آلام المفاصل، حيث أن الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب المفاصل الروماتويدي ويحرصون على تناول الأسماك مرتين أسبوعيًا، أقل إصابة بالمرض، لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، تساعد على تخفيف آلام المفاصل.

3-      الأفوكادو

يمكنك وضع الأفوكادو على الخبز المحمص أو أوراق الخس، حيث أنه غني بالدهون غير المشبعة، والتي قد تحمي المفاصل من الالتهابات، فتعمل الأمعاء على هضم الألياف في الخبز المحمص أو الخس، وينتج جسمك مركبات إضافية مضادة للالتهابات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو