الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بعد منع "زانتاك".. أفضل 5 بدائل لعلاج حموضة المعدة (صور)

07:33 م الإثنين 04 نوفمبر 2019

كتبت- أمنية قلاوون:

يلجأ الكثيرون إلى الصيدليات بعد تناول وجبة دسمة والشعور بحرقة المعدة، ورغم أن حموضة المعدة تعتبر إحدى المشكلات المزعجة التي تستمر لفترة طويلة إلا أن هناك أدوية يمكنها أن تخفف من حدة الأعراض.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأفضل 5 أدوية يمكنك تناولها للتخفيف من حدة أعراض حموضة المعدة، لكنها لا تغني عن الكشف السريري، حسبما قال الدكتور الصيدلي «محمد رضوان».

مساحة إعلانية

1-أقراص فاموتين

تعالج أقراص فاموتين حموضة المعدة وعسر الهضم الناجم عن تناول الأطعمة والمشروبات، وأقراص فاموتين هي أحد مثبطات مستقبلات الهستامين الذي يعمل على انخفاض حمض المعدة وبالتالي التخلص من الحرقة.

2-أقراص وحقن كونترولوك

تعطى أقراص وحقن كونترولوك لعلاج أمراض المعدة والأمعاء بوجه عام، وهي أحد مثبطات مضخات البروتون الذي يقلل من إنتاج أحماض المعدة ومضخة البروتون هو بروتين موجود في غشاء الخلية المسؤول عن نقل البروتونات عبر الغشاء.

3-أقراص وحقن نكسيوم

تستخدم أقراص وحقن نكسيوم لعلاج حرقة المعدة وارتجاع المريء فضلًا عن علاج عسر الهضم وقرحة الإثنى عشر، وهو ضمن الأدوية واسعة الانتشار التي تقلل من إنتاج حموضة المعدة.

4-مالوكس

يساعد "مالوكس" على التخفيف من حرقة المعدة، يوجد من مالوكس عدة منتجات دوائية على هيئة أقراص وشراب و"أكياس فواكه"سهل الحمل في الجيب لصغر حجمها.

5-أقراص فاموتاك

تعالج أقراص فاموتاك حموضة المعدة وتستخدم في علاج الإثنى عشر لمدة طويلة، وهي أقراص مفيدة لأولئك الذين يعانون من القولون، وفاموتاك هي أحد مثبطات مستقبلات الهستامين، الذي يقلل من إنتاج حمض المعدة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو