أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل ارتفاع الكوليسترول يسبب الكحة؟

10:37 ص الخميس 16 مايو 2024
هل ارتفاع الكوليسترول يسبب الكحة؟

الكحة

كتب - محمد أمين

الكوليسترول من المواد الشمعية المهمة في جسم الإنسان، والتي على أساسها يتم بناء الخلية، ويوجد منه النافع والضار، ولكن عندما ينتاب الشخص ارتفاع في معدلات الكوليسترول الضار، يحدث له مضاعفات خطرة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى تسبب ارتفاع الكوليسترول الضار في الكحة.

اقرأ أيضًا: متى تكون نسبة الكوليسترول خطيرة؟

هل ارتفاع الكوليسترول يؤدي إلى الكحة؟

قال الدكتور طه بكري، أستاذ أمراض الباطنة والصدر بكلية الطب جامعة الأزهر، إن الكوليسترول يسبب الكحة في حالة ارتفاع الكوليسترول الضار، لأنه يتسبب في تصلب للشرايين.

وأضاف بكري، أن ارتفاع معدلات الكوليسترول الضار في الجسم، ووصوله للقلب والجهاز التنفسي، يجعله يتسبب في احتقان الرئتين، وعليه تنتج الكحة والشعور بالنهجان، موضحا أن هذا بسبب قصور الشريان التاجي.

ونصح أستاذ الباطنة والصدر، كل من يشعر بأعراض ارتفاع الكوليسترول، أن يتوجه للطبيب المتخصص لتلقى العلاج، والسيطرة على درجاته.

قد يهمك: 4 نصائح ذهبية لتعزيز الكوليسترول الجيد- فوائده مذهلة

علامات ارتفاع الكوليسترول في الجسم

حدد الدكتور حاتم غازي، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، أعراض إذا ظهرت على أي شخص، يجب عليه أن يذهب لإجراء التحاليل الطبية اللازمة، للكشف عن الكوليسترول ونسبه في الجسم.

وقال إن هذه الأعراض، هي ظهور بثور مكونة من الدهون حول العين وجفنها، أو وجود نتؤات في منطقة الكوع تكون معبأة بالمياه، مؤكدا أن هذه علامات إنذار تحتم على الشخص أن يسرع في الذهاب للطبيب المتخصص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية