الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من السكري؟.. 6 فواكه شتوية تساهم في ضبطه (صور)

02:30 م الأحد 15 ديسمبر 2019

كتبت - حسناء الشيمي:

يعاني مرضى السكري بشكل خاص من ضعف المناعة بسبب إضطراب السكر في الدم، ويزداد الأمر مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة حيث تتسبب البرودة في حدوث انقباض للأوعية الدموية يترتب عليها ضعف المناعة، لذا يجب عليهم تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لضبط مستوى السكر في الدم.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 6 فواكه شتوية تساهم في تحقيق معادلة ضبط مستوى السكر في الدم، وتعزيز كفاءة الجهاز المناعي، وفقا لما جاء بموقعي "everydayhealth"،"food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- الفراولة

الفراولة من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة التي تساهم في تعزيز قوة الجهاز المناعي خاصة فيتامين سي، هذا إلى جانب احتوائها على ألياف تبطيء من امتصاص مستوى السكر في الدم، وبالتالي تحول دون ارتفاعه او انخفاضه بشكل مفاجيء، وتحافظ على مستواه في الدم.

2- الجوافة

الجوافة من الفواكه المفيدة لمرضى السكري، نظرًا لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تحافظ على مستوى السكر في الدم، وأيضًا تساهم في تحسين عملية الهضم والامتصاص ما يقي مرضى السكري من الإمساك، هذا إلى جانب احتوائها على فيتامين سي اللازم لتعزيز قوة جهاز المناعة لمحاربة العدوى باختلاف أنواعها في الشتاء.

3- البرتقال

البرتقال يحتوي على مركبات الفلافونول والفلافانون وحمض الفينول وهي من مضادات الأكسدة التي تساهم في رفع المناعة، كما تساهم في إبطاء امتصاص السكر في الدم، فضلًا عن احتوائه على الألياف والفيتامينات المختلفة التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

4- الكيوي

الكيوي مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف وأيضًا فيتامين سي، فضلًا عن احتوائه على 56 سعر حراري فقط و13 جرامًا من الكربوهيدرات، وبالتالي فهي من الفواكه المفيدة لمرضى السكري، لدوره في تقوية المناعة، وتحسين الهضم، وخفض ضغط الدم، وخفض مستوى الكوليسترول في الدم.

5- رمان

يحتوي الرمان على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن والألياف، وبالتالي فهو اختيار مناسب لمرضى السكري لدوره في تقوية المناعة، والوقاية من تصلب الشرايين، والحد من اضطرابات الجهاز الهضمي، فضلا عن ضبط مستوى السكر في الدم.

6- التفاح

التفاح من الفواكه المفيدة لمرضى السكري، وذلك لأنه غني بالألياف التي تساهم في إبطاء امتصاص السكر الموجود في الدم، وبالتالي تقي من حدوث ارتفاع مفاجئ في سكر الدم، ويفضل تناوله مع الفواكه الغنية بالسكر النباتي كالعنب، كما أنه يساهم في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم الذي يتسبب في ترسيب الدهون على جدران الشرايين وزيادة احتمالية الإصابة بتصلب الشرايين خاصة مع ارتفاع السكر في الدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو