الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

متوافرة في ثلاجتك.. 5 منتجات تخفض ضغط الدم (صور)

02:53 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

عادة ما يلجأ الكثير من مرضى ضغط الدم المرتفع إلى تناول الأدوية لخفضه، في حين تساعد بعض الأطعمة الطبيعية المتوافرة في ثلاجة المنزل على خفض الضغط.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض المنتجات الطبيعية التي تتوافر في الغالبية العظمى من المنازل، وتساعد على خفض ضغط الدم، وفقًا لموقع "Eat this":

مساحة إعلانية

1-الحليب أو الزبادي

يعد الحليب الخالي من الدسم مصدرًا غنيًا بالكالسيوم، كما يتميز بقلة الدهون، ما يساعد على خفض ضغط الدم، وفي حالة عدم رغبة الشخص في شرب الحليب، يمكن الاعتماد على الزبادي، والذي يعمل أيضًا على خفض ضغط الدم المرتفع بنسبة 20%، مع الحرص على عدم إضافة سكر له.

2-البيض

يحتوي البيض على كمية وفيرة من البروتين، الذي يساعد على ضبط الكوليسترول وضغط الدم على حد سواء، عند تناوله بشكل معتدل، ومن ثم يراعى تناول بيضة واحدة يوميًا على وجبة الإفطار للاستمتاع بفوائدها الصحية، مع ضرورة الابتعاد عن إضافة الكاتشب أو أي صوص أخر يحتوي على نسبة عالية من الملح والصوديوم.

3-الطماطم

تعد الطماطم واحدة من الأطعمة الغنية بفيتامين سي والكاروتين، كما تعتبر مصدرًا جيدًا للحصول على الليكوبين، الذي يرتبط بخفض ضغط الدم، مع العلم أن الكاتشب وغيره من صلصات الطماطم المعلبة ترفع ضغط الدم لاحتوائها على نسبة وفيرة من الملح والسكر، لذا يمكن تناول الطماطم طازجة أو مزجها ببعض الأطعمة الأخرى.

4-الفلفل

يعتبر الفلفل من المصادر الغنية بفيتامين سي، فضلاً عن مضادات الأكسدة، وبالتالي يساعد على تحسين وظائف عضلات القلب وخفض ضغط الدم على حد سواء، لذا يُنصح بتناول بعض شرائح الفلفل الأخضر أو الأحمر أو الأصفر على وجبة العشاء يوميًا أو إضافته للسلطة وغيرها من الأطعمة الأخرى.

5-الشوكولاتة

يرتبط تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة أعلى من الكاكاو (الشوكولاتة الداكنة) بخفض ضغط الدم المرتفع، حيث تحتوي على خصائص مميزة لتحسين وظيفة الخلايا البطانية، وذلك على عكس الشوكولاتة بالحليب، والتي تعد غنية بالسكريات والدهون، مما يجعل متناوليها أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو