الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 علاجات منزلية للتخلص من التهاب الشعب الهوائية (صور)

03:11 م الأحد 08 مارس 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

تقوم الشعب الهوائية أو القصبات الهوائية بدور الممر لنقل الهواء من الأنف أو الفم إلى الرئتين، ما يساعد على التنفس بشكل صحيح، إلا أن الفيروسات المنتشرة تصيب القصبات الهوائية بالالتهاب، ومن حسن الحظ تتوفر العديد من العلاجات والتي من بينها الأعشاب، التي أثبتت الدراسات فاعليتها في علاج التهاب الشعب الهوائية الحاد والمزمن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، علاج التهاب الشعب الهوائية بالأعشاب، وفقًا لموقع "Medical news today".

مساحة إعلانية

1-الزنجبيل

نال شاي الزنجبيل شهرة واسعة، في القضاء على الفيروسات المسببة للإصابة بالأمراض المُعدية، نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تمتاز بخصائصها المقاومة للالتهاب الشعب الهوائية، فضلًا عن قدرته على تسكين آلام الحلق.

2-العسل

تم استخدام العسل قديمًا في الطب البديل كعلاج منزلي لتخفيف آلام الحلق والسعال، وذلك لخصائصه المضادة للفيروسات وقدرته على تقوية الجهاز المناعي، الذي يهاجم البكتيريا والجراثيم المسببة للسعال، وتشير نتائج الأبحاث التي أجريت على العسل أنه علاج فعال لأمراض الجهاز التنفسي.

3-زيت الريحان

أثبتت نتائج الدراسات التي أجريت على الزيوت الطبيعية والتي من بينها زيت الريحان، قدرته على تخفيف آلام الجهاز التنفسي، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تقاوم الالتهابات، وينصح الأطباء بعدم وضع زيت الريحان مباشرًة على الجلد.

ومن الأفضل استنشاق الزيت مباشرًة، من خلال مزجه مع زيت ناقل، مثل زيت اللوز الحلو، وإضافة مقدار 3:5 قطرات من زيت الريحان إلى 30 مللي من زيت اللوز.

4-زيت شجرة الشاي

لزيت شجرة الشاي استخدامات متعددة في الطب البديل، والتي من بينها علاج ضيق الشعب الهوائية، وهو أحد الزيوت الشهيرة في الوقاية من الالتهابات، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تقوي الجهاز المناعي لمكافحة الشوادر الحرة التي تدخل إلى الخلية وتسبب الالتهابات، لذلك يعتبر زيت شجرة الشاي علاج فعال لالتهاب الشعب الهوائية، وتسكين آلام الحلق.

5-الجينسنج

استُخدِّمَ الجينسينج في علاجات الطب البديل قديمًا، وهو مستخلص من جذور النباتات المُعَمِّرَة البطيئة للنمو، ولديه القدرة على تقليل البكتيريا الموجودة في الرئتين، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات والفيروسات، ما يساعد على التخلص من التهاب الشعب الهوائية الحاد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو