الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها السكري.. 5 مشكلات صحية تسبب الشعور بالإرهاق المستمر (صور)

03:54 م الخميس 20 أغسطس 2020

كتب- كريم حسن:

يعاني بعض الأشخاص من الشعور المستمر بالإرهاق والتعب، مما يفقدهم القدرة على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ويعيق إتمام المهام اليومية، وقد يكون السبب الرئيسي وراء ذلك الشعور الإصابة بمشكلات مرضية معينة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، الأمراض التي تسبب الشعور المستمر بالإرهاق والتعب، وفقًا لما ذكره موقعي "Health line"، "Webmd".

مساحة إعلانية

1- السكري

من أبرز الأعراض التي قد يعاني منها مرضى السكري بشكل مستمر الشعور بالإرهاق والخمول، بسبب انخفاض مستوى الطاقة الناتج عن ارتفاع أو انخفاض نسبة السكر في الدم عن المستوى الطبيعي.

2- فقر الدم

يعاني المصابون بفقر الدم أو كما يعرف أيضًا بالأنيميا من الشعور بالإرهاق والخمول، والذي يحدث نتيجة عدم قدرة الجسم على توفير الاكسجين اللازم لجميع أجزاء وأعضاء الجسم، بسبب نقص مستوى الهيموجلوبين وكرات الدم الحمراء، مما يسبب الإصابة بالدوخة، والصداع، وتسارع ضربات القلب.

3- متلازمة التعب المزمن

يصاحب الإصابة بمتلازمة التعب المزمن عدد من الأعراض المختلفة، وأبرزها الشعور المستمر بالإرهاق والخمول والتعب، نتيجة الإصابة بآلام في عضلات الجسم المختلفة، والتي قد تستمر لفترات طويلة.

4- خمول الغدة الدرقية

تعتبر الغدة الدرقية هي المسؤولة في الجسم عن عملية التمثيل الغذائي، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة البدنية، وإنجاز المهام المطلوبة، من خلال إفراز هرمونات في الدم، وعليه، فإن خمول الغدة الدرقية يؤدي إلى الشعور المستمر بالإرهاق والخمول.

5- حدوث خلل في الغدد الكظرية

يؤدي حدوث خلل في نظام الغدد الكظرية نتيجة التعرض للضغط المستمر إلى انخفاض مستوى الطاقة، والشعور بالإرهاق والخمول، بسبب نقص مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم، والذي تفرزه تلك الغدد إلى جانب هرمون الأدرينالين لمكافحة الشعور بالقلق والخوف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو