الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من الربو؟.. 5 أنواع من الشاي لتخفيف أعراضه (صور)

08:21 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

الربو هو اضطراب مزمن يؤثر على بطانة المسالك الهوائية، ويسبب ضيقها والتهابها، ما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأعراض التي تشمل ضيق التنفس، والصفير عند التنفس، والسعال.

مساحة إعلانية

وبالرغم من وجود عدد كبير من العلاجات التقليدية للربو، إلا أن هناك بعض الأنواع من الأعشاب التي قد يساعد تناولها على تخفيف الأعراض.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، أفضل أنواع شاي الأعشاب لتخفيف أعراض الربو، وفقًا لموقع "Health line".

1- شاي الزنجبيل

يمكن تحضير شاي الزنجبيل عن طريق غلي جذور نبات الزنجبيل، التي تمتاز باحتوائها على مواد المغذية ومركبات النشطة بيولوجيا لها عدد من الفوائد مثل تقليل الالتهاب، وتخفيف حدة الغثيان، وخفض مستويات السكر بالدم.

وتشير الأبحاث إلى أن الزنجبيل قد يساعد في تخفيف أعراض الربو عن طريق تقليل التهاب مجرى الهواء.

2- الشاي الأخضر

يمتاز الشاي الأخضر بغناه بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية ومضادات الأكسدة، والتي ترتبط بفقدان الوزن، فضلًا عن انخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، وبعض أنواع السرطان.

وأثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة تساعد في تقليل الالتهاب في الرئتين، والتي تعتبر عرضًا شائعًا للربو.

3- الشاي الأسود

على غرار الشاي الأخضر، يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في استرخاء المسالك الهوائية، وتحسين وظائف الرئة، ما يقلل من حدة أعراض الربو، ويساعد على التنفس بشكل أفضل.

وتشمل فوائده المحتملة الأخرى انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

4- شاي عرق السوس

استخدم جذر عرق السوس في الطب التقليدي لعلاج أمراض مختلفة تشمل الربو، وتشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن مستخلص مركب عرق السوس يخفف من أعراض الربو، ويساعد في توسيع الشعب الهوائية، ما يحسن قدرة المصاب على التنفس بشكل أفضل، خاصة عندما يقترن بعلاجات الربو التقليدية الأخرى.

5- شاي الأوكالبتوس

وهو أحد أنواع شاي الأعشاب، ويستخلص من أوراق شجرة الكينا الغنية بمضادات الأكسدة القوية والمركبات النباتية مثل الأوكاليبتوس.

وتشير الأبحاث إلى أن هذا المركب قد يقلل الالتهاب، ويقلل من إنتاج المخاط، ويوسع القصبات الهوائية داخل الرئة، وبالتالي تقليل حدة الأعراض، والمساعدة على التنفس بشكل أفضل، ما يقلل فرص الإصابة بالمضاعفات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو