الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بالأسماء والأسعار.. إليكم أشهر أدوية علاج القولون

03:57 م الخميس 28 أكتوبر 2021

كتبت - حسناء الشيمي:

يعد ألم القولون من أكثر الآلام إزعاجًا التي قد تواجه البعض، إذ تتسبب في ظهور العديد من الأعراض، مثل تشنجات وألم البطن، ونوبات من الإسهال أو الإمساك.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، أشهر أدوية القولون المتوفرة في الأسواق، وأسعارها، وفقًا لما ذكره الدكتور الصيدلي محمد رضوان، المفتش الصيدلي بوزارة الصحة والسكان.

مساحة إعلانية

1- ليبراكس

يبلغ سعره في الأسواق 10 جنيهات ونصف، ويستخدم ليبراكس لعلاج القولون العصبي واضطرابات الجهاز الهضمي، نظرًا لأنه يقلل من تشنج عضلات القولون العصبي، ويعمل مهدئًا للحد من تقلصات الأمعاء.

ويتكون ليبراكس من مادتين فعاليتين، وهما كلورديازيبوكسيد التي تخفف من تشنجات القولون وكليدينيوم التي تثبط نشاط الجهاز العصبي المركزي.

اقرأ أيضًا: علاج انتفاخ البطن.. 5 مكملات غذائية قد تساعدك على التخلص منه

2- كولوفيرين د

سعر هذا العقار يصل لـ 38.25 جنيه، ويحتوي على المواد الفعالة دايميثيكون، ميبيفيرين، وكلها مواد تستخدم لعلاج متلازمة القولون العصبي، وتقلصات الجهاز الهضمي، وتحد من أصوات وغازات البطن.

3- كولونا

يبلغ سعره 31.5 جنيه، ويحتوي على مادة ميبيفيرين، وهو مضاد للكولين، حيث يعمل مباشرة على العضلات الملساء داخل الجهاز الهضمي، وقد يكون له تأثير مخدر، ويحتوي أيضًا على سلبيريد الذي يعمل بشكل أساسي كمضاد لمستقبلات الدوبامين D2، وبالتالي يستخدم في علاج متلازمة القولون العصبي، تشنجات المعدة، تراكم الغازات في البطن، الانتفاخ، تقلصات الأمعاء.

4- كولوفتيل

سعره 31.5 جنيه، وكذلك يحتوي على مادتي ميبيفيرين وسلبيريد، وهي مواد فعالة لعلاج متلازمة القولون العصبي، وتشنجات المعدة، غازات البطن، الانتفاخ، تقلصت البطن، وألم الأمعاء.

5- بوسكوبان

يتراوح سعره ما بين ٣.٢٥ : ٢٧ جنيهًا، ويختلف باختلاف التركيز، وعدد الأقراص، ويحتوي على مادة هيوسين، وهو من أفضل العلاجات المهدئة للألام والتقلصات التي تصيب العضلات الملساء للجهاز الهضمي، والبولي، والتناسلي.

ويستخدم لتقليل التشنجات العضلية في البطن، تقلصات الجهاز الهضمي وألم المعدة والأمعاء، ومتلازمة القولون العصبي.

قد يهمك: هل يشير الانتفاخ والغازات المتكررة إلى مشكلة خطيرة؟.. تلك الحالات تستدعي استشارة الطبيب

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو