الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى السكري.. 6 مشروبات مفيدة للتخلص من السموم (صور)

03:55 م الخميس 04 فبراير 2021

كتبت- حسناء الشيمي:

يحتاج مريض السكري الالتزام بنمط حياة صحي ومتوازن للسيطرة على مستويات السكر في الدم، وذلك من خلال الالتزام بالأدوية، واتباع نظام غذائي صحي وغني بالألياف، إلى جانب ممارسة الرياضة.

مساحة إعلانية

ويرتبط السكري بضعف جهاز المناعة، زيادة احتمالات التعرض للعدوى، والالتهابات، لذا يجب على المريض اختيار نظام غذائي صحي للتحكم في نسبة السكر في الدم وتقوية المناعة في آن واحد، كما يحتاج للتخلص من السموم المتراكمة في جسمه والتي تعزز كفاءة جهاز المناعة، لذا نستعرض إليكم في الصفحات التالية أهم المشروبات التي تساهم في تخليص الجسم من السموم، وفقًا لـ"food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- القرفة

تعتبر القرفة من التوابل الشائعة في كل مطبخ، حيث يطلق عليها اسم القرفة لمساعدة البنكرياس على إفراز الأنسولين الذي يعزز معالجة الجلوكوز في الجسم، ويمكن تناوله كمشروب يومي، أو نقع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء طوال الليل وشربه في اليوم التالي.

2-  الزنجبيل

الزنجبيل عبارة عن مخزن للزنك يساعد على تعزيز إفراز الأنسولين، إلى جانب ذلك ، فهو غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، وبالتالي فتناوله يوميًا قد يساعد في تقليل آثار مرض السكري.

3- الريحان

وفقًا لخبراء الصحة، فإن للريحان خصائص تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم في الجسم، ويمكن تناول عن طريق غلي من 6 : 8 أوراق من الريحان، وتركه ثم تناوله سواء أكان باردًا أو ساخنًا في أي وقت من اليوم.

4- ماء البصل

البصل من الخضروات التي لا غنى عنها في أغلب الوصفات، ووجدت دراسة وجود صلة بين البصل الطازج وانخفاض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الأول والنوع الثاني. وبالتالي، فإن إضافة ماء البصل في النظام الغذائي قد يساعد في تعزيز الصحة العامة.

وللاستفادة منها، يمكن إضافة 2 بصلة مقطعة ، 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون ورشة ملح مع كوب ماء وخلط كل شيء معًا وشربه.

5- الحلبة 

الحلبة مشروب مثالي لمعالجة مقاومة الأنسولين، مما يجعله مكونًا مثاليًا لتضمينه في نظام غذائي لمرض السكري، وللحصول على أفضل نتيجة يفضل نقع الحلبة طوال الليل في الماء وشربه في صباح اليوم التالي، وتصفيته.

6- ماء أوراق الكاري

ماء أوراق الكاري صحي للغاية، وغني بمضادات الأكسدة التي قد تساعد في منع تحول النشا إلى الجلوكوز، مما يزيد من التحكم في مستوى السكر في الدم في الجسم

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو