الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

10 طرق بسيطة للتخلص من رائحة الفم الكريهة (صور)

01:09 م الإثنين 23 سبتمبر 2019

كتب - أحمد كُريّم:

يعاني بعض الأشخاص من رائحة الفم الكريهة، الأمر الذي يعرضهم للإحراج الشديد عند التواجد في التجمعات الأسرية أو المواصلات العامة، فكيف يمكن التخلص منها؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

مساحة إعلانية

1- تنظيف أطقم الأسنان

احرص على عدم النوم بطقم الأسنان، مع ضرورة تنظيفه جيدًا بعد تناول كل وجبة، عن طريق غسله بالماء الجاري، للتخلص من بقايا الطعام الموجود بين حوافه، والتي قد تجعله بيئة جاذبة للبكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

2- شرب المياه

يجب تناول كمية من وفيرة من المياه يوميًا، لأنها تحفز الغدة اللعابية على إفراز المزيد من اللعاب، الذي يحافط على ترطيب الفم، لأن الجفاف أحد أسباب انبعاث الروائح الكريهة منه، خاصةً عند الاستيقاظ من النوم.

3- تفريش الأسنان

تفريش الأسنان بالفرشاة والمعجون أمر لا بد منه بعد كل وجبة، للتخلص من بقايا الطعام العالقة بالفم والأسنان، والتي قد تتسبب في انبعاث روائح كريهة منه عند تحللها.

4- إزالة الرواسب الجيرية

لا بد من المواظبة على الذهاب إلى طبيب الأسنان بشكل دوري، لتنظيف أسنانك من الرواسب الجيرية المتراكمة على سطحها، والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

5- كشط اللسان

يجب الاعتياد على كشط اللسان كل صباح باستخدام الأدوات المخصصة ذلك الأمر، لتنظيفه من البكتيريا والفطريات وخلايا الجلد الميت المتراكمة على سطحه.

6- الأعشاب الطبيعية

قم بمضغ حفنة من القرنفل أو الشمر أو اليانسون، لأنهم من الأعشاب الطبيعية التي ستساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة، لاحتوائها على مضادات للبكتيريا والفطريات.

7- الموالح

مضغ قطعة من الليمون أو شريحة من قشر البرتقال من شأنه أن يخلصك من رائحة الفم الكريهة، لاحتواء الفواكه الحمضية على حمض الستريك، الذي يحفز الغدد اللعابية لإفراز المزيد من اللعاب، الذي يحافظ على فمك رطبًا منعشًا.

8- البقدونس والنعناع 

تساهم بعض الخضروات، أمثال البقدونس، والريحان، والنعناع، والكزبرة، في التخلص من رائحة الفم الكريهة، لاحتوائها على الكلوروفيل المضاد للجراثيم والبكتيريا.

9- غسول الفم

يمكنك تحضير غسول الفم الخاص بك، بإضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقليل من زيت النعناع إلى كوبٍ من المياه، ثم احرص على مضمضة الفم بهذه المكونات بعد مزجها جيدًا لمدة 30 ثانية يوميًا، للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو