الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة غريبة تضر بصحة أسنانك (صور)

12:23 م الثلاثاء 07 يناير 2020

كتبت – مادي غيث:
تعتبر صحة الأسنان على رأس اهتمامات الكثيرين عليها الجميع، لأن إهمالها يمكن أن يسبب مشكلات جسيمة مثل تآكل مينا الأسنان والتسوس وغيرها من المشكلات.
في الصفحات التالية يستعرض الكونسلتو أبزر الأطعمة الشائعة التي تسبب ضرر الأسنان، وذلك وفقا لموقع" health".

مساحة إعلانية

1-اللب السوري

بذرة اللب السوري لا تشكل مشاكل على الأسنان، ولكن القشرة الخارجية الصلبة تسبب أضرار للأسنان خاصة لمن لديه تشققات بالأسنان، لذلك من الجيد تناول البذور المقشرة لاحتوائها على البروتينات المفيدة.

مساحة إعلانية

2-مكعبات ثلج

يؤثر مضغ مكعبات الثلج على الأسنان، وذلك لأن مينا الأسنان والثلج يتكونان من بلورات، عندما تضغط البلورات ضد بعضهما البعض بقوة كافية، ينهار احدهما، لذلك يجب الحرص على تجنب تلك العادة تماما لأنها تسبب ضرر شديد لأسنانك.

3-المياه المنكهه

المياه المنكهة خالية من السكر لا يعني ذلك أنها خاليه من الأحماض، حيث تحتوي بعض المياه المنكهة على حامض الستريك، الذي من أكثر الأسباب الشائعة لتآكل مينا الأسنان، وبمجرد تآكل مينا الأسنان يسبب ضعف بها وتكون أكثر عرضه للتسوس والتآكل.

4-الفاكهة المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على الألياف والفيتامينات، ولكن عند تجفيفها تقوم بسحب الماء وبالتالي يتبقي السكر المركز بها، وبالتالي تصبح الفاكهة أكثر صلابة، وبمكن للزبيب والكرز المجفف الالتصاق في الشقوق الموجودة في الأسنان، وتتغذى البكتيريا الموجودة في الفم على السكر الذي يسبب إذابه مينا وتسوس الأسنان.

5-رقائق البطاطس

يتحول النشا الموجود في البطاطس إلى سكر، ويتحول إلى حمض، وبالتالي عند تناول البطاطس يجب التأكد من غسيل الأسنان جيدا للتأكد من المواد التي يمكن أن تلتصق بالأسنان وتسبب التسوس ومشكلات الأسنان.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو