الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 عادات خاطئة تتسبب في الإصابة بخراج الأسنان (صور)

03:52 م السبت 05 سبتمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

يحدث خراج الأسنان عند غزو البكتيريا للجزء الأعمق من السن الذي يحتوي على الأوعية الدموية والأعصاب والأنسجة الضامة، تدخل البكتيريا من خلال وجود ثقب أو كسر في الأسنان وتنتشر أسفل الجذر، ما يتسبب في التورم والانتفاخ والألم وصعوبة المضغ، وعادة ما يحدث بسبب القيام بعدد من العادات الغير صحية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية عوامل تسبب الإصابة بخراج الأسنان، وفقًا لـ "Mayo clinic".

مساحة إعلانية

1- تنظيف الأسنان بطريقة خاطئة

يقوم البعض بغسل الأسنان بشكل متكرر وبالرغم من ذلك يتعرضون للإصابة بخراج في الأسنان يرجع ذلك لعدم غسل الأسنان بالطريقة الصحيحة التي تضمن الوصول إلى جميع الأجزاء وتخلص من العوالق من بقايا الطعام والتي تسبب تنامي البكتيريا، ويحتاج ذلك لاستخدام الفرشاة المناسبة وكذلك والمعجون وخيط الأسنان.

2- اتباع حمية غذائية خاطئة

يتبع البعض حميات غذائية غير صحية والاعتماد على تناول بعض العناصر الضارة بشكل متكرر مثل المشروبات الغازية والحلويات والأطعمة السكرية، قد يساهم ذلك في زيادة فرص الإصابة بتسوس الأسنان ويجعل الفم مليء بالبكتيريا التي تساعد في تكون خراج الأسنان خاصة مع عدم الإهتمام بنظافة وصحة الفم.

3- اختيار فرشاة أسنان غير مناسبة

يعاني البعض من الأسنان الحساسة والتي تحتاج لاستخدام نوع معين من فرشاة الأسنان التي تساعد على تنظيف الأسنان ولا تتسبب في التهاب اللثة، واختيار النوع الغير مناسب يساهم في كثرة جروح اللثة والتهابها ونزفها ويؤدي ذلك إلى الإصابة بخراج الأسنان بشكل متكرر.

4- جفاف الفم

بسبب التقدم في العمر وتناول بعض الأدوية، وعدم شرب كميات وفيرة من المياه، قد يصاب الفم بجفاف، يساعد ذلك الجفاف على خلق بيئة غير صحية داخل الفم مما يزيد فرص الإصابة بتسوس الأسنان، ويؤدي ذلك أيضًا إلى احتمالية الإصابة بخراج الأسنان.

5- كثرة تناول المضادات الحيوية

كثرة تناول المضادات الحيوية دون الحاجة لذلك وبدون إشراف الطبيب، يساعد على تنامي البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ويساهم في ضعف المناعة ما يسهل تنامي البكتيريا داخل الفم وكثرة الإصابة بالعدوى ما ينتج عنه الإصابة بخراج الأسنان بشكل مستمر.



صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو