الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من التهابات العين نتيجة استخدام المطهرات؟.. إليك طرق العلاج المنزلية

03:29 م الجمعة 10 يوليه 2020

كتب - كريم حسن:

دفع انتشار فيروس كورونا المستجد الكثير من الأشخاص إلى استخدام سوائل التعقيم والمطهرات التي تحتوي على نسب عالية من الكحول والكلور، للوقاية من الإصابة بالوباء، ولكن الإفراط في استخدامها يسبب بعض الأضرار على صحة الجسم.

مساحة إعلانية

وتصل تلك المخاطر إلى حد التهاب العينين، نتيجة كثرة التعرض لتلك المواد الكيميائية، فكيف يمكن علاج تلك الالتهابات منزليًا؟.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" كيفية علاج التهابات العينين بالطرق المنزلية البسيطة، وفقًا لموقعي "Health line"، "Medical news today".

1- محلول الملح

يعتبر المحلول الملحي من أكثر الطرق المنزلية الفعالة في علاج التهابات العين، حيث يعمل على تنظيفها بشكل طبيعي، نظرًا لتمتع الملح بخصائص مضادة للميكروبات، وبالتالي تقليل حدة الالتهابات، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات.

2- أكياس الشاي الباردة

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية تميز الشاي الأخضر والبابونج بخصائص فعالة في علاج الالتهابات، وعليه، فإن وضع أكياس الشاي الباردة على العين يساعد على تخفيف حدة التهابها.

ولكن، يجب مراعاة غلق العين تمامًا قبل تطبيق تلك الطريقة، ثم وضع الأكياس على جفني العينين.

3- الكمادات الدافئة

أوضحت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أن وضع كمادات المياه الدافئة على العينين، يساعد على تهدئة حدة الالتهابات التي تعانيها، وتخفيف احمرارها، ولكنها لا تعالج الأمر بشكل كلي.

وينصح بتجنب استخدام الماء الساخن، حتى لا يحرق الجلد، ومراعاة استخدام قطعة نظيفة من القماش، حتى لا تزيد الجراثيم حدة الالتهابات.

4- عسل النحل

يتميز العسل النحل بخصائصه المضادة للبكتيريا والميكروبات، نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات، مما يجعله علاجًا منزليًا فعالًا لالتهابات العين.

ويمكن تطبيق تلك الطريقة العلاجية من خلال تدليك جفني العينين والمنطقة المحيطة بهما بالعسل الأبيض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو