الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها المانجو والبطيخ.. قشور فواكه تحميك من الأمراض

06:01 م الإثنين 02 سبتمبر 2019

كتبت - مادي غيث

تحتوي الفواكه والخضروات على فوائد عديدة للصحة العامة، كما أن لقشورها فوائد للجسم والبشرة، وتساهم في الوقاية من بعض الأمراض، ووفقًا لمواقع "Bel Marra Health" و"Stack" و"Style Craze"، يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية فوائد قشور الخضروات والفواكه.

مساحة إعلانية

قشر المانجو

توصلت دراسة أسترالية إلى أن تناول المانجو مع القشر يمكنها أن تقلل الوزن، كما تحتوي قشرة المانجو على العديد من الألياف التي تعزز صحة الهضم والقلب كذلك.

مساحة إعلانية

قشر الخوخ

يحتوي على فيتامين أ والبوتاسيوم، وكلاهما من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، لذلك ينصح الأطباء بتدليك الوجبة بالجزء الداخلي للقشرة بعد إضافة القليل من السكر إليها.

قشر البطاطس

يمكن استخدامه لعلاج الانتفاخات الموجودة أسفل العين، لاحتوائه على النشا والفيتامينات، التي تعمل على تقليل من آثارها، بوضع الجزء الداخلي من القشرة على المكان المنتفخ لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.

قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على مركب "flavonoids " الذي يحمي من أنواع عديدة من السرطان، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "C" يعمل قشر البرتقال على تنظيف الرئة وحمايتها من الأمراض.

قشر البطيخ

يحتوي على الألياف الغنية بصبغة الكلوروفيل التي لها تأثير مضاد للأكسدة، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين ب وفيتامين ج، ونسب قليلة من الأملاح المعدنية، ويمكن استخدامه في التخسيس، عبر إعداده كعصير بعد ضربه في الخلاط على حسب القبول النفسي له.

قشر الرمان

يمكن أن يستخدم بعد تجفيفه لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومن بينها صبغة الأنثوسين، والفلافونيدات والتي لها تأثير على الشقوق الحرة المسببة للسرطان.

قشر البابايا

يتميز قشر البابايا باحتوائه على فيتامين أ، الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت بالجسم، عن طريق فرك القدم والبشرة بالجانب الداخلي للقشرة.

قشر الموز

يمكن إضافته بعد تجفيفه إلى الشاي والقهوة والنسكافيه، أو فرمه وتناوله، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان مثل البوتاسيوم، والحديد.

قشر الليمون

يحتوى على مضادات أكسدة، ويمكن تجفيفه وإضافته للشاي بعد غليه لقتل الطفيليات الموجودة في المعدة، وذلك لاحتوائه على القلويدات التي تؤثر على الديدان المعدية.

قشر التفاح

يفضل بعض الناس تقشير ثمرة التفاح قبل تناولها، ولكن هذا يهدر صباغات وألياف مفيدة لصحة الإنسان، لذلك ينصح بتناول الثمرة كاملة، للحصول على الفوائد الموجودة في قشره.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو