الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

مناسبة للدايت.. 5 وجبات صحية منخفضة الكربوهيدرات (صور)

05:54 م السبت 22 فبراير 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

ظهرت بعض الأنظمة الغذائية التي تمنع الكربوهيدرات تمامًا مثل "الكيتو دايت"، وذلك للتخلص من الوزن الزائد والوصل إلى الوزن المثالي، ولكن ما أثبته العلم عبر الدراسات والأبحاث أن وجود الكربوهيدرات أمر حيوي في النظام الغذائي الصحي عند إنقاص الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 5 وجبات صحية ومنخفضة الكربوهيدرات، ويمكن طهيها في 10 دقائق، وفقًا لموقع "Health line”.

مساحة إعلانية

1-البيض والخضروات المقلية

يُعد طبق البيض بالخضروات المقلية في زيت جوز الهند، وجبة إفطار رائعة غنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن، فضلًا عن استخدام زيت جوز الهند الذي يحتوي على الأوميجا 3، أحد الأحماض الدهنية غير المشبعة، والذي يحمي من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.

2-أجنحة الدجاج المشوي

تعتبر هذه الوجبة صحية وقت الغداء، وتتكون من أجنحة الدجاج المشوي المُبهر بالتوابل والأعشاب الطبيعية والمضاف إليه الصلصة والخضروات المشوية، هذه الوجبة الصحية الخفيفة، مليئة بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات، وتحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم.

3-اللحم البقري مع شرائح الفلفل

تمتاز وجبة اللحم البقري مع شرائح الفلفل الأحمر، بأنها وجبة مليئة بالعناصر الغذائية، وتشمل البروتين الموجود في اللحم، والألياف الغذائية الموجودة في الفلفل الأحمر، لذا تعتبر هذه الوجبة خفيفة على المعدة ويمكن هضمها بسهولة.

4-برجر الجبن

يتكون برجر الجبن من القليل من الزبدة وشريحة الشيدر وجبن الكريمة، وبعض التوابل وشريحة سبانخ بالإضافة إلى شرائح خبز الهامبورجر، هذه الوجبة مليئة بالعناصر الغذائية، مثل الألياف الموجودة في السبانخ، ومنتجات الألبان الهامة لتقوية العظام.

5-بيتزا الخضروات

الأمر السهل في هذه الوصفة هو حذف الأطعمة غير الصحية التى تضاف إلى البيتزا، ووضع الخضروات والمشروم إليها، وهذه الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات وفي نفس الوقت صحية تمامًا، حيث تحتوي الخضروات على الألياف الغذائية اللازمة عند هضم الطعام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو