الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

يسد الشهية وينقص الوزن.. 5 أطعمة تحتوي على بروتين الكازين (صور)

12:18 م الإثنين 15 فبراير 2021

كتبت - أمنية قلاوون:

يُعد الكازين أحد أنواع البروتينات الموجودة بنسبة 80% في حليب الأبقار، وهو عنصر فعال في بناء عضلات الجسم، وكذلك يسهم في بناء الخلايا، وإطلاق الأحماض الأمينية في الدم بشكل أبطأ، مما يساعد على الشعور بالشبع والحصول على سعرات حرارية أعلى وزيادة الوزن.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تحتوي على بروتين الكازين، وفقًا لموقعي "Live strong" و"Peace health".

مساحة إعلانية

1- منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان، مثل: الجبن والحليب والزبادي، على مستويات مرتفعة من الكازين، مما يسهم في إطلاق الأحماض الأمينية لمدة 7 ساعات بينما يهضم الجسم بروتينات اللبن الأخرى مثل مصل اللبن في 3 ساعات فقط، وهذا يفسر شعورك بالشبع بعد تناول قطعة جبن أو كوب من الحليب أو عبوة زبادي.

2- الزبدة

تعتبر الزبدة أحد الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكازين، خاصًة الزبدة المعدة من حليب الأبقار، لذا قد يوصي أطباء التغذية لمتبعي الدايت بإعداد الأطعمة بها واستخدامها في الطهي.

3- الحساء

يحتوي الحساء الكريمي على نسبة عالية من بروتين الكازين، لذا يعتبر الحساء بالدجاج والمشروم الكريمي وجبة خفيفة مشبعة وتسهم في التقليل من الشهية وإنقاص الوزن، نظراً لأنها غنية بالبروتين فضلاً عن غناها بمستويات مرتفعة من الكازين.

4- الكاسترد

يحتوي الكاسترد على نسبة عالية من بروتين الكازين تصل إلى 27 جراماً، تسهم في بناء العضلات والشعور بالشبع السريع، لذا يعتبر الكاسترد من الحلوى المفضلة لدى متبعي الدايت، خاصًة وأنه يحتوي على 4.8 جرامات من السكريات وهي نسبة ليست مرتفعة مقارنةً بالحلويات الأخرى.

5- مسحوق البروتين

يتوفر بروتين الكازين في مسحوق البروتين، لذا تناوله قبل التمارين الرياضية أو بعدها مباشرًة، يعد سريع المفعول، ويحتوي على عناصر غذائية مرتفعة مفيدة للرياضيين، لكن يرجى الانتباه إلى أنه قد يتسبب في ظهور أعراض الحساسية لدى أولئك المصابين بحساسية الكازين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو