الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

غنية بفيتامين يحميك من الأنيميا- 4 فواكه صيفية تناولها يوميًا

11:29 م الإثنين 06 يونيو 2022

فواكه صيفية غنية بفيتامين B12

كتبت - ياسمين الصاوي:

يسبب نقص فيتامين B12 في الجسم مجموعة من الأعراض المزعجة، قد تتطور للإصابة بالأنيميا في بعض الأحيان، مثل شحوب البشرة وتساقط الشعر وعدم انتظام ضربات القلب وضيق التنفس والإجهاد.

مساحة إعلانية

ويمكن تعويض نقص فيتامين B12 عن طريق تناول بعض الفواكه الصيفية، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Star health".

مساحة إعلانية

1- المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه المفيدة للأشخاص المصابين بنقص فيتامين B12، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من فيتامين ب المركب، فضلًا عن غناها بعناصر غذائية أخرى، مثل الألياف والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين سي وفيتامين أ.

2- التفاح

يقلل التفاح من خطر الإصابة بفقر الدم، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B12 ومعدن الحديد، ولكن يراعى تناوله دون تقشيره، لأن قشرته غنية بالألياف ومادة البوليفينول المضادة للأكسدة.

3- التوت

مصدر غني بفيتامين B12، كما يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى قدرته الفعالة على إنقاص الوزن ومقاومة التوتر وتقليل خطر الإصابة بالسرطان والسكري.

4- الموز

عند تناول ثمرة واحدة من الموز، يحصل الجسم على جرعة جيدة من الكمية الموصى بها من فيتامين B12، إلى جانب الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي ومعدن البوتاسيوم المسئول عن التحكم في ضغط الدم، ولكن يفضل عدم الإفراط فيه.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو