الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 أطعمة تحتوي على الكالسيوم (صور)

01:31 م الأربعاء 08 يونيو 2022

الكالسيوم

كتبت- حسناء الشيمي:

يعد الكالسيوم من أكثر العناصر التي يحتاجها الجسم فبجانب دوره في تعزيز صحة العظام والأسنان، ويلعب دورًا فعالًا في تعزيز صحة القلب، وقيام العضلات بوظائفها ونقل الإشارات العصبية إلى المخ.

مساحة إعلانية

ويعتقد البعض أن الحليب هو المصدر الوحيد للكالسيوم، إلا أن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم بنسب كبيرة، ونستعرضها إليكم في الصفحات التالية وفق ما جاء في "Healthline".

مساحة إعلانية

بذور السمسم

بذور السمسم غنية بالكالسيوم إذ تحتوي ملعقة منها أي 9 جرام على 7% من الاحتياج اليومي للكالسيوم، هذا إلى جانب احتوائه على العديد من المعادن الأخرى، بما في ذلك النحاس والحديد والمنجنيز.

الزبادي

الزبادي يعد مصدرًا جيدًا للكالسيوم، إذ يوفر كوب واحد 34% من القيمة التي يحتاجها الفرد في اليوم، هذا إلى جانب غناه بالبروبيوتيك، وهي نوع من البكتيريا المفيدة المفيدة لتعزيز كفاءة جهاز المناعة، وتحسين صحة القلب، وتعزز امتصاص العناصر الغذائية.

السردين والسلمون المعلب

السردين والسلمون المعلب غنيان بالكالسيوم، إذ تمنحك علبة السردين 27% من القيمة اليومية للكالسيوم، بينما يوفر 85 جرامًا من السلمون المعلب 19% من الحصة المطلوبة في اليوم.

الفاصوليا والعدس

تحتوي البقوليات على نسبة جيدة من الكالسيوم، لا سيما الفاصولياء البيضاء إذ يوفر 179 جرامًا منها 12% من الاحتياج اليومي، في حين أن العدس تكون نسبته أقل إذ يقدم من 3 : 4% من الاحتياج اليومي.

اللوز

من بين جميع المكسرات، يعتبر اللوز الذي يحتوي على الكالسيوم بنسبة أكبر، بجانب غناه بالعناصر الغذائية مثل الدهون الصحية والبروتين والمغنيسيوم ويوفر 28 جرامًا منه 6% من الاحتياج اليومي للكالسيوم.

التين المجفف

يحتوي التين المجفف على الكالسيوم أكثر من الفواكه المجففة الأخرى، إذ يحتوي 40 جرام منه على 5% من الاحتياج اليومي، هذا إلى جانب غناه بمضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم وفيتامين K.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو