الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها التفاح.. 5 عصائر طبيعية تعالج الإمساك (صور)

03:21 م الإثنين 21 أكتوبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

تحتوي العصائر على نسبة عالية من المياه، التي تحافظ على رطوبة الجسم، وتزوده بالألياف الغذائية المطلوبة القابلة للذوبان، ما يساعد في تسهيل حركة الأمعاء، وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي، والإمساك.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 5 عصائر مفيدة لعلاج الإمساك، وفقًا لموقع "Style craze".

مساحة إعلانية

1- عصير الخوخ بالعسل

يحتوي الخوخ على الألياف الغذائية والسوربيتول، مما يساعد على تسريع حركة الأمعاء، أما العسل هو عامل مضاد للجراثيم وله خصائص مضادة للأكسدة تساعد على إزالة السموم من الجسم.

2- عصير التفاح

يعد التفاح غني بالألياف والمعادن والفيتامينات، ما يجعل له تأثير ملين للمعدة، ويسهل حركة الأمعاء، ويحتفظ بنسبة من المياه في البراز، ما يساعد على علاج الإمساك.

3- عصير الكمثرى

تحتوي الكمثرى على مادة السوربيتول، التي تسهل حركة الأمعاء، كما أنها غنية بالألياف التي تعالج الإمساك، ويمكن إضافة ملعقتين من عصير الليمون إليها، لتعزيز الجهاز المناعي

4- عصير البرتقال

يعد البرتقال مصدر غني بفيتامين cوالمعادن والألياف الغذائية، التي تساعد على الاحتفاظ بالمياه في البراز، مما يحفز حركة الأمعاء، وسهولة التخلص من الفضلات في البطن.

5- عصير الليمون

ما الليمون فهو غني بالألياف وفيتامين C، الذي لا يساعد فقط في علاج الإمساك، بل يعزز الجهاز المناعي، وعند إضافة عسل النحل عليه، يخلص الجسم من السموم بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، ويمكن أيضًا إضافة الكمون عليه، لتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو