الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

مسكن طبيعي للآلام.. 10 فوائد مذهلة لعشبة الميرمية (صور)

10:02 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019

كتبت - هدى عبدالناصر:

تعتبر المرمرية "الميرمية" من الأعشاب العطرية التي تنتمي إلى عائلة النعناع، والريحان، والزعتر، ويعتاد بعض الأشخاص على تناول منقوعها أو استخدام الزيت المستخلص منها، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تساعد على تسكين الآلام وغيرها من الفوائد الأخرى.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، فوائد المرمرية على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الوقاية من السرطان

تساعد المرمرية على الوقاية من السرطان، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة الموجودة بالجسم، ما يقلل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية بمختلف أنواعها.

2- مفيدة لصحة القلب

تساعد مضادات الأكسدة المتوفرة بالمرمرية على خفض نسبة الكوليسترول بالدم، الأمر الذي يجعلها من المشروبات العشبية المفيدة لصحة القلب، لاحتوائها على أحد مركبات الفلافونويد ألا وهي "سالفجينين"، والتي تقلل من خطر إصابته بالأمراض.

3- الحد من تسوس الأسنان

تتميز المرمرية باحتوائها على خصائص مضادة للفطريات، لذلك ينصح بتناولها باستمرار، للتقليل من فعالية البكتيريا الفموية، التي تسبب رائحة الفم الكريهة، وتزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان، والتهابات اللثة، وقرح الفم.

4- تخفف من أعراض انقطاع الطمث

ينصح الأطباء السيدات بتناول المشروبات العشبية –خاصةً المرمرية- عند بلوغ سن اليأس، لأنها تخفف من حدة الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث والناتجة عن الاضطرابات الهرمونية، مثل "الهبات الساخنة، والتعرق الزائد، والجفاف المهبلي".

5- خفض نسبة السكر بالدم

تساعد المرمرية على خفض نسبة السكر بالدم، وبناءً عليه يمكن لمرضى السكري تناول منقوعه بجانب الأدوية المعالجة لهذا المرض المزمن، ولكن تحت استشارة الطبيب، لأن الأمر قد يتطلب منه تغيير جرعات الإنسولين، حتى لا يتداخل مع تأثير هذا العشب.

6- تحسين الذاكرة

المواظبة على تناول المرمرية –خاصة عند التقدم في العمر- من شأنه أن يحسن من عمل الذاكرة، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة بألزهايمر والخرف.

7- علاج فعال للإسهال

اعتمد القدماء على المرمرية كعلاج طبيعي للإسهال، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تحسن من حركة الأمعاء، وتسهل من عملية الهضم.

8- تقوية العظام

تحتوي المرمرية على نسبة عالية من فيتامين هـ، وهو أحد الفيتامينات المفيدة لصحة العظام، لأن نقصه بالجسم يعرضه للإصابة بالهشاشة، ويجعله أكثر عرضة للكسور.

9- تسكين الآلام

مضادات الالتهابات المتوفرة بالمرمرية جعلتها من الأعشاب التي تستخدم في علاج التهاب الأعصاب، كما يتم الاعتماد على الزيت المستخلص منها كمسكن طبيعي لآلام العضلات والمفاصل.

10- تقوية الجهاز المناعي

تساعد المرمرية على تقوية الجهاز المناعي بالجسم، لأنها من الأعشاب العطرية الغنية بالمعادن والفيتامينات، هذا إلى جانب مضاداة الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو