الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بالصور.. هاني الناظر يوضح فوائد شرب الماء في فصل الشتاء

07:24 م الخميس 31 أكتوبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي

يهمل البعض شرب الماء خاصة في الشتاء ولا يلجأون إليه إلا عند الشعور بالعطش، غير مدركين مدى الفوائد التي تقدمها الماء للصحة العامة.

مساحة إعلانية

الكونسلتو يستعرض في الصفحات التالية فوائد شرب الماء في الشتاء وفي الصيف على حد سواء بحسب ما أوصى به الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا.

مساحة إعلانية

1- الوقاية من التجاعيد

الماء من أفضل المشروبات التي تحافظ على نضارة البشرة خاصة أنه يساعد على تعزيز إفراز الكولاجين الطبيعي في البشرة ما يساعد على نضارتها وحيويتها ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة.

2- حماية الشعر من التقصف

يساعد شرب الماء في الحفاظ على حيوية الشعر وتقويته، وبالتالي فيمنع تساقطه، أو تعرضه للجفاف أو التقصف خاصة أن الماء تساعد على ترطيب فروة الرأس.

3- الحفاظ على سلامة الأظافر

ونظرا للفوائد التي يقدمها شرب الماء للبشرة فهو يساعد أيضا على الحفاظ على سلامة الأظافر وحيويتها، والوقاية من تشوهها وتقصفها.

4- الحفاظ على حرارة الجسم

شرب الماء يساعد على زيادة إفراز العرق الذي يحافظ على تنظيم حرارة الجسم، كما أنه يساعد في تنقية الجسم من السموم والأملاح.

5- حماية الكلى

شرب الماء بانتظام يساعد الكلى على أداء وظائفها وتنقية الجسم من الأملاح ومحاربة تراكمها في البول ما يساعد على منع تكون الحصوات بأنواعها.

6- تحسين عمل المرارة

يساعد شرب الماء على تعزيز الإفراز الطبيعي للمرارة، كما أنها تعزز أداء المعدة والأمعاء وتساعدها على القيام بوظائفهم بصورة صحية وسليمة.

7- الوقاية من الإمساك

شرب الماء يساعد على تحسين عمل القولون والأمعاء ما يساعد على محاربة الإمساك واضطرابات القولون.

8- تنشيط الدورة الدموية

شرب الماء يساعد على تعزيز تدفق الدم في الأوعية الدموية ما يساهم في تنشيط الدورة الدموية ومنع تكون الجلطات.

9- تعزيز أداء الرئتين

شرب الماء يفيد في تعزيز أداء الرئتين لوظائفهما بصورة طبيعية مما يسهل التنفس ويحميها من آثار التلوث الخارجي عليها، كما أن الماء يفيد في تعزيز وظائف الدماغ، وتقوية الذاكرة، والوقاية من النسيان وقلة التركيز.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو