الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من الشخير أثناء النوم؟.. 5 نصائح للتغلب على هذه المشكلة (صور)

03:02 م السبت 23 نوفمبر 2019

كتبت - ندى سامي:

الشخير أثناء النوم، مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون، تعرضهم للإحراج، لما تسببه من إزعاج للمحيطين بهم، ومن أبرز أسبابها "الإجهاد، والتقدم في العمر، وزيادة الوزن، ووضعية النوم"، فكيف يمكن التغلب عليها؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق التي تساعد على التخلص من الشخير أثناء النوم، وفقًا لموقع "Web med".

مساحة إعلانية

1-تغير وضعية النوم

وضعية النوم، من أكثر الأشياء التي قد تكون سببًا وراء الشخير أثناء النوم، فإذا كان الشخص يعاني من هذه المشكلة، فعليه أولًا أن يغير من وضعية نومه ومحاولة اختيار وضعية أخرى تساعد على التنفس بشكل أفضل أثناء النوم، دون أن تضطر إلى التنفس عن طريق الفم، مثل النوم على أحد جانبي الجسم.

2- رفع الرأس بالوسادة

إذا كنت تفضل النوم على ظهرك، يجب رفع الرأس بوسادة أو اثنين، لأن هذه الوضعية من شأنها أن تساعد على التنفس بصورة طبيعية من الأنف، وبالتالي سوف تتمكن من التغلب على مشكلة الشخير إلى الأبد وبكل سهولة.

3-تنظيف الأنف

قد يكون الشخير ناتجًا عن انسداد القنوات الأنفية، مما يجعل الشخص غير قادرًا على التنفس بصورة طبيعية، لذلك يجب الاهتمام بتنظيف الأنف قبل الخلود إلى النوم، بواسطة القطرات المخصصة لذلك أو عن طريق المحلول الملحي، للتخلص من المخاط الذي يسد الأنف.

4-فقدان الوزن

زيادة الوزن، قد تكون أحد العوامل المسببة للشخير أثناء النوم، حيث تقلل الدهون المتجمعة حول منطقة الرقبة من كفاءة عمل الممرات الهوائية، وتسبب مشكلات في التنفس، لذلك يجب اتباع حمية غذائية، لخسارة الكيلوجرامات الزائدة بالجسم، مع مراعاة النصائح السابقة.

5-تغيير الوسائد

يجب المواظبة على تغيير الوسائد وأغطية السرير بشكل دوري، لأنها من أكثر الأشياء المحفزة للحساسية، حيث يتجمع الغبار والأتربة الدقيقة عليها وتلتصق بها، وعند استنشاقها تتعرض الجيوب الأنفية للالتهابات، الأمر الذي يجعل بعض الأشخاص يعانون من الشخير أثناء النوم، نتيجة صعوبة التنفس.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو