الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 مكملات غذائية تحارب السرطان (صور)

11:30 م السبت 23 نوفمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

تساعد بعض المكملات الغذائية والفيتامينات على تقوية المناعة والوقاية من السرطان، كذلك تساعد على تخفيف بعض الآثار الجانبية الناتجة عن العلاج الكيماوي لدى مرضى السرطان، لكن يجب أن يتم تناولها تحت إشراف الطبيب المختص.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض المكملات الغذائية التي تحارب السرطان، وفقًا لموقع "Webmd":

مساحة إعلانية

1-فيتامين د

يعد فيتامين د من أكثر المكملات الغذائية التي أجرى الباحثون عليها دراسات حول دوره في الوقاية من السرطان وعلاجه، حيث أظهرت الدراسات أن نقص فيتامين د أكثر انتشارًا بين النساء المصابات بسرطان الثدي، كما يعمل على الوقاية من سرطان البروستاتا.

2-مضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E على الوقاية من السرطان، وبالتالي تعمل الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات على تقليل مخاطر الإصابة بأنواع متعددة من السرطان وتخفيف الألم والإجهاد لدى مرضى سرطان البنكرياس، لذا يمكن تناول الفواكه والخضروات والشاي الأخضر.

3-الألياف

تعمل الأطعمة الغنية بالألياف على تخفيف الإمساك الناتج عن تناول بعض الأدوية المعالجة للسرطان، كذلك يحمي من مخاطر الإصابة بالسرطان، ويمكن الحصول على الألياف من خلال تناول البقوليات والخضروات الورقية والبذور والمكسرات وحبوب القمح الكامل.

4-حمض الفوليك

يساهم حمض الفوليك في الوقاية من تأثير الأدوية المعالجة للسرطان، كذلك لا يجب تناول كمية كبيرة منه لدى الرجال، حيث يرفع مخاطر التعرض لسرطان البروستاتا، ومن بين الأطعمة الغنية به: الخضروات الورقية مثل السبانخ وعصائر الفواكه برتقالية اللون مثل عصير البرتقال وغيرها.

5-الحديد

تساعد مكملات الحديد على تخفيف الإجهاد الناتج عن الأنيميا التي تنشأ عن نقص الحديد، كذلك الإجهاد الناتج عن تلقي العلاج الكيماوي والإشعاعي، مع الحرص على عدم الإكثار من تناول الحديد تجنبًا لتلف الكبد والقلب، لذا يجب تناوله وغيره من المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب المختص.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو