الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها عسل البرسيم.. إليك أنواع العسل وفوائده الصحية (صور)

03:26 م الجمعة 29 نوفمبر 2019

كتب- أحمد كُريّم:

يعتبر العسل الأبيض من ضمن أكثر الأطعمة الغذائية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، وتساهم أنواع العسل المختلفة في تعزيز الجهاز المناعي وعلاج المشكلات الصحية التي تصيب الجسم.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أبرز أنواع العسل وفوئدها الصحية بحسب موقع Health، Medicalnewstoday.

مساحة إعلانية

1- عسل زهرة القطن

يعرف بالعسل الأبيض أيضًا، وينتجه النحل بعد امتصاص الرحيق من أزهار القطن وهو عسل أبيض ناصع اللون وله طعم مميز

ويفيد عسل زهرة القطن في علاج الضعف الجنسي عند الرجال والنساء، كما يساهم في علاج حصوات الكلى، ومشاكل الجهاز التناسلي، ويمنع تسوس الأسنان، واحتباس الماء والأملاح، ويساهم في علاج أنواع مختلفة من السرطان الجهاز التنفسي.

2- عسل البرسيم

يعد عسل البرسيم من الأصناف الأكثر شعبية، ويمتاز بلونه الأصفر الفاتح مع طعمه الحلو الخفيف، ويمكن إضافته للصلصات والخبز والسلطات، ويعالج فقر الدم والسكري ويعمل على تحسين الهضم.

3- عسل القمح

من أفضل أنواع العسل وأكثرها قتامة من حيث اللون ، ويتم جمع عسل الحنطة السوداء طازجًا من براعم حبوب القمح السوداء، ويمكن استخدامه في صنع صلصة الشواء وأحيانًا في الخبز، وتكمن فائدته في أنه مضاد للجراثيم ، والأكسدة ، كما أنه مفيد للجهاز الهضمي، ولمرضى السكري.

4- عسل السدر

من أفضل وأقوى أنواع العسل التي يتم إنتاجها في الجبال، ويساهم عسل السدر في تعزيز الجهاز المناعي، ويقاوم الأمراض المختلفة، ويعالج مرض الملاريا، والتيفويد، والربو، كما يساهم في ضبط نسبة السكر في الدم، كما يعالج أمراض المعدة، كالقرحة، والتهاب القولون العصبي.

5- عسل الزيتون

يحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات المهمة للجسم، ويقي من الإصابة بمرض السرطان، وأمراض القلب، والحويصلة المرارية.

6- عسل الزهور البرية

يساعد على تخفيض الوزن، ويعوض الجسم عن كمية الفيتامينات، والبروتينات، والأملاح المعدنية التي يفقدها أثناء الحميات الغذائية، ويعالج جفاف الحلق، والسعال المزمن، ويحسن الرؤية، ويعالج الصداع العصبي، وأمراض الجلد المختلفة، كالأكزيما، والصدفية، والدمامل.

7- عسل الحلفا بر

وهذا النوع من العسل يعالج أمراض الكلى ويفتت الحصى التي تتكون فيها، كما يعالج المثانة، والتهابات الحالب.

8- عسل حبة البركة

يحتوي على مادة اللجنون، ويعالج السعال، ومشاكل الرئة، كما يقوي جهاز المناعة، ويساعده في التصدي للأمراض المختلفة، ويعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، وتنشيط الدورة الدمويّة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو