الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزهم البيض.. 5 أطعمة تزيد من معدل حرق الدهون بالجسم (صور)

02:59 م الجمعة 08 نوفمبر 2019

كتبت- ندى سامي:

يلجأ البعض لاتباع نظام غذائي معين لإنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي ومناسب، وبالرغم من اتباع النظام وممارسة التمرينات الرياضية قد لا يفقد الشخص الكيلوجرامات المناسبة، ويعود ذلك لعدم قدرة الجسم على حرق الدهون بصورة ملائمة.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أطعمة تزود من حرق الدهون وتساعدك على فقدان الوزن، وفقًا لموقع "health line"

مساحة إعلانية

1- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي قد تعزز فقدان الدهون مما يساهم في الشعور بالشبع ويعزز من عملية التمثيل الغذائي أثناء عملية الهضم، كما أنه تناول تلك الأنواع من الأسماك بشكل منتظم يزيد من معدل الحرق بشكل ثابت مما يساهم إنقاص الوزن أسرع.

2- الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تكافح الالتهابات وتحافظ على الخلايا من التلف، وتعمل تلك المضادات على رفع معدل حرق الدهون الثقيلة في الجسم مما يساهم في إنقاص الوزن والحصول على نتائج إيجابية لدى الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

3-الزبادي كامل الدسم

الزبادي كامل الدسم أحد منتجات الألبان غنية بالبرروتين والتي تزيد من فقدان الدهون وتقوم بحماية العضلات أثناء فقدان الوزن وتساعد في الشعور بالشبع والرضا، ويحتوي أيضًا على حمض اللينوليك الذي يعزز فقدان الوزن ويزود من سرعة ومعدل الحرق لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، فالحرص على تناوله يوميًا في الخطة الغذائية يساهم في التخلص من الدهون سريعًا.

4-الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو غنية بالمغذيات وتقي الجسم من مخاطر عديدة، كما يساهم بشكل كبير في رفع معدل حرق الدهون بالجسم، حيث يحتاج إلى مجهود وطاقة لازمة لهضمه فيزيدمن سرعة التمثيل الغذائي أثناء عملية هضم الطعام، كما أنه يحتوي على الالياف ويعطيشعور بالبع والإمتلاء بعد تناوله مما يساهمفي تقليل كمية الطعام والمساعدة في إنقاص الوزن.

5-البيض

البيض مصدر غني بالبروتينات ويساعد في الشعور بالشبع والإمتلاء بالرغم من سعراته الحرارية القليلة لذلك يعد وجبه مثالية للفطار لمن يرغب في فقدان الوزن، كما أنه أشارت أحد الدراسات أن البروتين عالي الجودة الموجود بالبيض يزود من معدل حرق الدهون بالجسم بحوالي 20 إلى 30 % لعدة ساعات بعد تناوله، وأوضحت الدراسة أن تناول ثلاث بيضات عدة مرات في الأسبوع قد يساعدك على حرق الدهون مع إبقائك ممتلئًا وراضًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو