الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الكوسة.. فواكه وخضروات مفيدة لترطيب الجسم (صور)

11:25 ص السبت 09 نوفمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

تحتاج الخلايا بشكل دائم إلى الماء للحفاظ على رطوبتها ما يساعد على تجديدها، ويتم الحصول على الماء من خلال شرب كميات كافية من السوائل على مدار اليوم لا سيما من الماء، مع مع الحرص على تناول أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه الغنية بالماء لإمداد الجسم بالرطوبة اللازمة له، واللازمة لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على مرونة الشرايين.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية يستعرض الكونسلتو أبرز أنواع الخضروات والفواكه، التي تحتوي على كمية مرتفعة من الماء وتساعد على ترطيب الجسم، وذلك وفقا لموقع "sharecare".

مساحة إعلانية

1-البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة مرتفعة من الماء، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم، مثل فيتامين أ و ج، والتي تعمل على إصلاح خلايا الجسم، والحفاظ على صحة العظام، وترطيب البشرة.

2-الفراولة

تحتوي الفراولة على كمية مرتفعة من المياه، حوالي 91 % منها ماء، كما أنها غنية بفيتامين C والألياف الجيدة، مما يجعلها مفيدة لحماية حيوية خلايا الجسم والحفاظ على عملية الهضم المنتظمة.

3- الكنتالوب

يحتوي الكنتالوب على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وج، بالإضافة إلى احتوائه على كمية جيدة من الماء التي تجعل الجسم رطب لفترة أطول، كما يعمل على نضارة البشرة وحيويتها.

4- الخوخ

يحتوي الخوخ كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامين C والبوتاسيوم والألياف، وبالتالي يساهم في ترطيب الجسم والحفاظ على خلاياه من التلف.

5 -الكرفس

يحتوي الكرفس على فيتامين A و K ، وبالتالي يعمل على تعزيز جهاز المناعة وصحة الدم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الماء الذي يحافظ على رطوبة الجسم.

6-الخيار

يحتوي الخيار على كمية مرتفعة من الألياف والماء الذي تجعل الجسم رطبا دائما وتنظم عمل الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين ج و ب وأ.

7-الفجل

يحتوي الفجل على نسبة جيدة من الماء اللازم لرطوبة الجسم وتجديد خلاياه، كما يحتوي أيضًا على كمية مرتفعه من فيتامين C وبعض الألياف، التي تعطي شعور بالشبع لفترات.

8-البروكلي

يحتوي البروكلي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، بالإضافة إلى احتوائه على الماء الجيد لرطوبة الجسم.

9 -الكوسة

تحتوي الكوسة على نسبة جيدة من الماء اللازم لرطوبة الجسم، فضلا عن احتوائها على عناصر غذائية مفيدة للجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو