الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها عسل النحل بالليمون.. 5 طرق منزلية لعلاج نزلات البرد في فصل الشتاء (صور)

07:11 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

تكثر الإصابة بالأمراض الفيروسية في هذا الوقت من كل العام، نتيجة التقلبات الجوية التي تطرأ على المناخ مع اقتراب فصل الشتاء، الأمر الذي يجعل بعض الأشخاص يتوجهون إلى الصيدليات، لشراء العديد من الأدوية المعالجة لنزلات البرد، على الرغم من توافر الوصفات المنزلية الأكثر فعالية من الحلول الدوائية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق المنزلية التي تساهم في علاج نزلات البرد، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- الزنجبيل

تساعد شرائح الزنجبيل المغلية على تهدئة التهاب الحلق والتخفيف من حدة السعال، كما تقلل من فرص الشعور بالغثيان المصاحب لنزلات البرد، لاحتوائها على مضادات الالتهاب، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، الأمر الذي يرفع من كفاءة الجسم لمقاومة الفيروس المسبب للمرض.

2- عسل النحل بالليمون

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، تعمل على تخفيف التهاب الحلق والسعال، ولتعظيم قيمته الغذائية، يفضل إضافة عصير الليمون إليه، لاحتوائه على فيتامين سي الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي، مما يزيد من قدرة الجسم على مواجهة الأمراض الفيروسية.

3- الثوم

ينصح خبراء التغذية بالمواظبة على تناول فصوص الثوم أو إضافته إلى الطعام عند الإصابة بنزلات البرد، لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات المتمثلة في مركب الأليسين، الذي يعمل على تهدئة التهاب الحلق والتخفيف من حدة السعال.

4- الفواكه الحمضية

يشتهر فضل الشتاء بالفواكه الحمضية، مثل "البرتقال، والليمون، والجريب فروت"، والتي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، أحد الفيتامينات المفيدة لصحة الإنسان عند الإصابة بنزلات البرد، لقدرته على تقوية الجهاز المناعي، ويمكن الحصول عليه عن طريق تناول ثمار الفاكهة أو شرب العصير المستخلص منها.

5- شوربة الدجاج

تساعد شوربة الدجاج على الحد من أعراض التهاب الجهاز التنفسي العلوي، كما تحافظ على رطوبة الجسم إذا كانت تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم، ويفضل احتسائها مع الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو