الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها فقدان الوزن.. 5 أسباب تجعلك تعشق تناول الكمثرى (صور)

11:50 ص السبت 14 ديسمبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي

تعد الكمثرى من الثمار اللذيذة والتي يقبل على تناولها الكثير فهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، وخالية من الدهون والكوليسترول، وتساعد على فقدان الوزن، وتقليل فرص الإصابة بأمراض عديدة.

مساحة إعلانية

الكونسلتو يستعرض في الصفحات التالية 5 أسباب تجعلك تعشق تناول الكمثرى وفقا لما ذكره موقع "health".

مساحة إعلانية

1- غنية بالفيتامينات

الكمثرى من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز قوة الجهاز المناعي، فهي مصدر جيد لفيتامين C، K والنحاس والمغنيسيوم، وأيضا البوتاسيوم المفيد لصحة القلب، كما أنها مصدر ممتاز للألياف.

2- تقلل من مخاطر بالسكري

يُعتقد أن كل من التفاح والكمثرى مفيدان بشكل خاص في تقليل مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بسبب ارتفاع نسبة الألياف التي يُعرف عنها أنها تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وتشير إحدى الدراسات التي نشرت في عام 2017 إلى ذلك، حيث وجدت انخفاضًا بنسبة 18٪ في مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بين الأشخاص الذين أبلغوا عن تناولهم لمعظم أنواع التفاح والكمثرى مقابل الأفراد الذين تناولوا أقل عدد ممكن.

3- محاربة للسرطان

الكمثرى خاصة تلك ذات القشور الملونة توفر مركبات كيميائية طبيعية، مثل الفلافونويد من المعروف أن هذه المركبات تحارب الالتهابات، ومحاربة الجذور الحرة والتي يمكن أن تسبب تلفًا للخلايا يمكن أن يؤدي بدوره إلى أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، كما أنها تؤخر ظهور الشيخوخة.

4- تساهم في فقدان الوزن

الكمثرى تحتوي على 100 سعر حراري فقط، فضلا عن احتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساعد على سد الشهية والشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

5- يمكن تناولها في أكثر من صورة

يمكن الاستمتاع بالكمثرى بطرق لا تعد ولا تحصى من الإفطار حتى الحلوى مما يجعل من السهل الحصول على فوائدها الغذائية بكل سهولة، فيمكن إضافتها للسلطة، أو تناولها على الإفطار كوجبة، أو مع الزبادي على العشاء، ويمكن تناولها مع زبدة الجوز.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو