الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها خفض الضغط.. 5 فوائد طبية لزيت البردقوش (صور)

06:10 م السبت 14 ديسمبر 2019

كتبت - هدى عبدالناصر

يعد عشب البردقوش من الأعشاب العطرية الذي يجمع بين النكهة الجيدة، والفوائد المتعددة، ويساعد في علاج الكثير من الأمراض خاصة الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي وألم الحيض، ويتميز بعدم وجود لون مع وجود رائحة حارة فهو يستخدم في العديد من الفوائد الصحية للجسم وأحيانًا منشط جيد للعلاقة الحميمة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية فوائد زيت البردقوش وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1-محاربة السرطان

زيت البردقوش يحتوي على مضادات الأكسدة تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تخرج منها مركبات سامة، كالهيدروبيوكسيد، والبيروكسيدات، وعندما توجد في هذه الخلايا يخرج منها مواد قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، كما أنها تعمل على تقوية المناعة، تعمل على تأخر ظهور علامات الشيخوخة، وبالتالي تقي من الأمراض المناعية، والضمور البقعي، والتهابات المفاصل، وألزهايمر.

2- محاربة مشاكل الجهاز الهضمي

إضافة زيت البردقوش على الأطعمة يساهم في منع مشاكل الجهاز الهضمي وتخفيف أعراض بعض الأمراض مثل قرحة المعدة والانتفاخ كما يساعد على زيادة إفراز الإنزيمات الهاضمة وبالتالي يساهم في تحسين عملية الهضم داخل الأمعاء.

3- علاج اضطرابات الطمث

يساعد زيت البردقوش على التخفيف من آلام الطمث وتوازن الهرمونات عند النساء، كما يساعد في علاج تكيسات المبايض التي تتمثل أعراضها في حب الشباب وعدم انتظام الدورة الشهرية، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناوله لتجنب التعرض للآثار السلبية.

4- تطهير الجروح

يتميز زيت البردقوش بقدرته الفائقة على تطهير جميع أنواع الجروح سواء كانت الجروح سطحية أو عميقة، كما يساعد في قتل البكتيريا والميكروبات وبالتالي يساهم في القضاء على مرض الملاريا و ألم البطن والتهابات القناة البولية.

5- خفض ضغط الدم

إضافة زيت البردقوش على المشروبات أو الأطعمة تساعد في زيادة فرص التخلص من الصوديوم الذي يسبب ارتفاعه خفض مستوى ضغط الدم بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من المواد السامة الموجودة في الجسم وبالتالي تقوم الكلى وظيفتها الحيوية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو