الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 وجبات صحية خفيفة تمنحك الدفء والطاقة طوال اليوم (صور)

10:55 ص الخميس 19 ديسمبر 2019

كتبت - حسناء الشيمي:

مع انخفاض درجات الحرارة خلال فصل الشتاء، يزداد الشعور بالجوع والرغبة في تناول الأطعمة لمنح الجسم الطاقة اللازمة له للشعور بالدفء.

مساحة إعلانية

لذا يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 7 وجبات خفيفة وصحية لمنح الجسم الطاقة اللازمة له خلال ساعات اليوم، وفقا لما نشره موقع "Health".

مساحة إعلانية

1- الحمص بالليمون

الحمص من أبرز أنواع البقوليات الغنية بالبروتين النباتي الذي يمنح الطاقة اللازمة للجسم، كما أنه غني بالألياف القابلة للذوبان التي تعطي شعورًا بالشبع، وتحافظ على مستوى السكر في الدم فضلًا عن أنه يحسن الهضم والامتصاص، كما أنه يحتوي على النشويات المعقدة، التي تأخذ وقتًا طويلًا في الامتصاص، وبالتالي تستهلك من الجسم الطاقة اللازمة لتدفئته، ويفضل إضافة الليمون إليه لتعزيز امتصاص العناصر الغذائية الموجودة فيه.

2- زبادي مع الكرز

يعتبر الزبادي مصدرًا رائعًا للكالسيوم والبروتين، كما أن الكرز غني بمضادات الأكسدة القيمة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة، ومكافحة العدوى التي تنتشر وتزداد في فصل الشتاء، ويمكن أيضًا استبدال الكرز بالتوت.

3- موز مع زبدة اللوز

يحتوي الموز على نسبة جيدة من الكربوهيدرات المعقدة التي تعد من أهم مصادر الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة الحيوية، كما أنه يساعد في إفراز هرمون السيروتونين "هرمون السعادة" في المخ وهو ما يساهم في تخفيف حدة التوتر والقلق والحزن الذي يكثر الشعور به في الشتاء، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على انبساط العضلات فيقي من آلام العظام، وزبدة اللوز التي تحتوي على دهون صحية تمنح الجسم الطاقة.

4- زبادي مع التفاح

الزبادي مصدر جيد للكالسيوم والبروتين اللازم لإعطاء الجسم الطاقة اللازمة له، ومع التفاح الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة اللازم لتقوية جهاز المناعة، ومحاربة العدوى، فضلًا عن احتوائه على نسبة جيدة من الألياف التي تحافظ على مستوى السكر في الدم، ويعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة.

5- الفشار

يحتوي الفشار على سعرات حرارية قليلة ويساعد على الشعور بالامتلاء لفترات طويلة، وذلك لأنه يحتوي على ألياف تساهم في تحسين عملية الهضم، ويفضل عدم استخدام دهون كثيرة، فيكفي إضافة ملعقة واحدة من الزيت النباتي، وقليل من الملح والكمون، ويمكن إعداده في الميكرويف.

6 - سلطة الفاصولياء

الفاصولياء من البقوليات التي تحتوي على بروتين نباتي يمد الجسم بالطاقة اللازمة له، كما أنه غنيه بالألياف والمواد المغذية الأخرى مثل المغنيسيوم والفولات والبوتاسيوم والحديد، ويمكن الاستعانة بها عن طريق إضافتها لسلطة الخضروات وإضافة الليمون عليها لتعزيز امتصاص العناصر الغذائية الموجودة فيها.

7- البطاطا المشوية

البطاطا من الكربوهيدرات المعقدة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له وبالتالي تساهم في الشعور بالدفء، فضلًا عن فوائدها الصحية المختلفة، نظرًا لغناها بمضادات الأكسدة وتحتوي على نسب مرتفعة من فيتامينA ، C، فضلًا عن أنها غنية بـ"بيتا كريبتوزانتين" المفيد في علاج الالتهابات المزمنة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو