الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الزنجبيل.. 7 علاجات منزلية للتخلص من التهاب اللوزتين (صور)

02:18 م الجمعة 27 ديسمبر 2019

كتب: كريم حسن

التهاب اللوزتين من العدوى الشائعة خلال فصل الشتاء، خاصة أن انخفاض درجة الحرارة يتسبب في ضعف المناعة وبالتالي يسهل انتقال العدوى سواء الفيروسية أو البكتيرية إلى الحلق ما يهدد بالتهاب اللوزتين وتعرضهم للتورم مسببة صعوبة البلع وآلام الحلق.

مساحة إعلانية

ويحتاج البعض إلى طرق طبيعية لعلاج التهاب اللوزتين، ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أهم 7 علاجات منزلية تساهم في علاج التهاب اللوزتين حسب ما جاء في موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الليمون المغلي

الليمون من الحمضيات التي تعمل كمضاد للالتهابات بشكل فعال، وبالتالي يساهم في علاج التهاب اللوزتين، فضلا عن احتوائه على فيتامين سي اللازم لتقوية المناعة لمكافحة العدوى.

2- البابونج

نبات البابونج يعمل على تهدئة الالتهابات وبالتالي يساعد على استعادة اللوزتين لوظيفتها الطبيعية خاصة أنها العضو الرئيسي المسؤول عن حماية الجسم من السموم والفيروسات والبكتيريا، لقدرتها الهائلة على تجميع الفيروسات داخلها، لذا فهي تعمل على مقاومة العدوى.

3- الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب المفيدة لمحاربة التورم وتخفيف حدة الالتهابات، والعدوى البكتيرية، كما أنه من العلاجات المفيدة لنزلات البرد لاحتوائه على مضادات أكسدة مفيدة لتقوية المناعة.

4- محلول الملح

خلط الملح مع الماء يساعد على تطهير اللوزتين من الفيروسات والبكتيريا المسببة لآلامها، وبالتالي يساهم في القضاء على صعوبة البلع، ورائحة الفم الكريهة.

5- البصل

البصل باختلاف أنواعه من الأطعمة المفيدة لمحاربة التهاب اللوزتين، وتخفيف حدة الأعراض، لغناه بمضادات الأكسدة التي تتميز بدورها في محاربة الالتهابات وتقوية المناعة.

6- قشر الرمان

يتميز قشر الرمان باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا والفيروسات ما يجعل له دورًا فعالًا في علاج التهاب اللوزتين وآلام الحلق والتخفيف من حدة السعال.

7- اللوز

اللوز من المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي من شأنها تخفيف حدة الالتهابات، وتقوية المناعة، وبالتالي تكون علاج مناسب لالتهاب اللوزتين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو