الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الاكتئاب والأرق.. 9 علامات تكشف حاجة جسمك لأوميجا 3 (صور)

01:21 م السبت 28 ديسمبر 2019

كتب: كريم حسن

تعد أوميجا 3 مجموعة من الأحماض الدهنية المتداخلة تعمل على حماية الجسم من الإصابة ببعض الأمراض، ولا ينتجها الجسم، لذا يحتاج إلى الحصول عليها من خلال اتباع نظام غذائي غني بها، لأن افتقار وجودها يؤثر على الصحة العامة.

مساحة إعلانية

وهناك علامات واضحة تكشف نقص الأوميجا 3 في الجسم ونستعرضها إليكم في الصفحات التالية، حسب موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- صعوبة القدرة على التركيز

أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين لا يحبون الأسماك التي تعد من أكثر الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بصعوبة القدرة على التركيز والانتباه لشئ معين، حيث أن تلك الأحماض من شأنها المساعدة على انعاش العقل، والتركيز الشديد.

2- التعب والإرهاق

هناك العديد من الأسباب المؤدية للشعور بالتعب والإرهاق كالضغوطات العصبية، واضطرابات النوم وغيرها، ومن أهم تلك الأسباب نقص الأوميجا 3 في الجسم، حيث أنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة المساعدة على القيام بالمجهودات البدنية، ومن ثم فإن غيابها يؤدي للشعور بالخمول والكسل والإرهاق.

3- الأرق وصعوبة النوم

تساعد أحماض الأوميجا 3 على التمتع بفترات نوم هادئة دون حدوث أي اضطرابات، حيث نتج عن بحث تحليلي أن الأشخاص الذين تفتقر أجسادهم لتلك الأحماض أكثر عرضة للإصابة بالأرق من الذين يتمتعون بتوافرها.

4- جفاف البشرة

تعمل أحماض الأوميجا 3 على إمداد البشرة بالعناصر اللازمه لنضارتها وحمايتها من الجفاف، ومن ثم فإن غيابها يؤدي للإضرار بالبشرة وإصابتها بالجفاف.

5- آلام المفاصل

للأحماض الدهنية أوميجا 3 دور فعال في الحماية من الإصابة بآلام المفاصل، حيث أنها تعمل على علاج الالتهابات بفاعلية كبيرة، لذا ينصح للأشخاص الذين يعانون من التهابات المفاصل بتناول الأسماك الغنية بتلك الأحماض.

6- ضعف الأظافر

تتعدد الأسباب المؤدية لضعف الأظافر وتكسرها كالإصابة بفقر الدم، واستخدام المستحضرات التي تحوي مواد كيميائية ضارة، ومن الممكن أن يكون السبب يعود إلى افتقار الجسم لأحماض الأوميجا 3 التي من شأنها العمل على تقوية الأظافر.

7- مشاكل الشعر

غياب الأوميجا 3 في الجسم يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل التي تضر بالشعر كالتساقط والجفاف والتقصف، حيث أن تلك الأحماض تعمل على تغذية بصيلات الشعر وحمايتها من التساقط.

8- العطش الشديد

العطش الشديد ربما يكون دليل على الإصابة بمرض معين كالسكري أو حدوث بعض المشكلات بالغدد اللعابية، ولكن من الممكن أيضًا أن يؤدي نقص الأوميجا 3 في الجسم إلى الشعور بالعطش الشديد.

9- الاكتئاب

قد يشعر بعض الأشخاص بالاكتئاب أو القلق غير المبرر، أو حدوث بعض التقلبات المزاجية دون وجود سبب معين، ومن العوامل المؤدية لذلك نقص الأوميجا 3.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو