الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

البرتقال واليوسفي ليسوا من بينها.. 5 فواكه شتوية غنية بفيتامين سي (صور)

04:17 م الأربعاء 04 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

من المعروف أن تناول فيتامين سي في فصل الشتاء يساهم في تقوية المناعة لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا، ويعتبر البرتقال واليوسفي من أشهر الفواكه الغنية بهذا العنصر الغذائي المهم، في حين تتوافر بعض الأنواع الأخرى التي تحتوي عليه.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الفواكه الشتوية الغنية بفيتامين سي بخلاف البرتقال واليوسفي، وفقًا لموقع "Cheat sheet":

مساحة إعلانية

1- الرمان

يساعد الرمان على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان والتهاب المفاصل، باعتباره مصدرًا غنيًا بالألياف ومضادات الأكسدة، كما يحتوي نصف كوب منه على 72 سعرًا حراريًا، ويمكن تناوله طازجًا أو إضافته إلى السلطات أو الشوربة وغيرها.

2- التفاح

يوفر التفاح العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، خاصة في الشتاء، مثل فيتامين سي والألياف، ما يعزز صحة القلب، وتحتوي ثمرة متوسطة على 95 سعرًا حراريًا، ويراعى تناول ثمرة يوميًا سواء طازجة أو عند إضافته إلى سلطة مكونة من الجزر واللحم وغيرها.

3- الكيوي

يعتبر الكيوي من الثمار الغنية بالعناصر الغذائية، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي تفوق تلك النسبة الموجودة في البرتقال، كذلك يحتوي على كمية وفيرة من البوتاسيوم تتجاوز الكمية الموجودة في الموز، لذا يراعى تناول الكيوي سواء طازجًا أو إضافته إلى سلطة الفواكه أو سلطة الدجاج.

4- الكاكا

تعد الكاكا فاكهة شتوية لذيذة غنية بالألياف وفيتامين سي، وتساعد على خسارة الوزن لما تسببه من شعور بالشبع والامتلاء، وتحتوي الثمرة الواحدة على 118 سعر حراري، ويمكن تناولها طازجة أو إضافة عصير الكاكا إلى المخبوزات حتى تمنحها مذاق خاص ولون برتقالي مميز.

5- الجريب فروت

يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا، ويمكن تناول نصف ثمرة منه على وجبة الإفطار، لإمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة، كما يحتوي هذا المقدار على 52 سعرًا حراريًا فقط.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو