الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

عين التنين وثمرة الثعبان.. بالصور أغرب الفواكه حول العالم وفوائدها

02:59 م الجمعة 19 أبريل 2019

هناك الكثير من الفواكه اللذيذة حول العالم والتي تحتوي على فوائد صحية متعددة، كالكيوي والموز والأناناس، لكن هناك أنواع أخرى لا نعرف عنها شيئًا وتعتبر من أغرب الفواكه حول العالم، سواء في مذاقها أو مظهرها، والتي يذكرها لنا موقع "Best Health" و"Huff Post"، ويستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

الرامبوتان

فاكهة صغيرة وممتلئة من داخلها ولها مذاق كريمي حلو يشبه مذاق الأزهار، وهي مغطاة من خارجها بأطراف كثيرة تشبه الشعر.

مساحة إعلانية

من فوائد فاكهة الرامبوتان الصحية أنها مصدر غني بالحديد وفيتامين "C" كما أن لها خصائص مضادة للسرطان كما تحسن من جودة الحيوانات المنوية للرجال، بحسب موقع "Medical Daily".

الكاكايا

تعتبر ثمرة الكاكايا شبيهة إلى حد كبير بالدوريان لكن رائحتها ليست كريهة كما أنها من الثمار الضخمة التي يمكن أن تحملها أي شجرة، فهي تزن وحدها 35 كيلوجرامًا.

رائحة شجرة الكاكايا تشبه إلى حد كبير مزيج الأناناس والموز، أما عن فوائدها الصحية فهي مصدر جيد للبروتين والألياف والنشويات، كما أنها غنية بفيتامينات "A" و"C" بالإضافة إلى عناصر غذائية مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز، بحسب موقع "Health Line".

فاكهة التنين

موطن هذه الفاكهة الأصلي هو أمريكا الوسطى والجنوبية، وغالبًا ما تلفت الأنظار بمظهرها الزهري، أما عن مذاقها فيشبه الكمثرى إلى حد كبير مع بذور سوداء مقرمشة مثل الكيوي.

وبالنسبة لفوائدها الصحية فهي غنية بالحديد والألياف والبروتين والماغنيسيوم، بالإضافة إلى أن لها خصائص تحمي من الأمراض المزمنة وتحافظ على صحة الأمعاء وتعزز جهاز المناعة.

الدوريان

تُعرف أيضًا بالفاكهة القادمة من جنوب شرق آسيا، تعتبر صاحبة الرائحة الأشد حول العالم، فرائحتها تشبه إلى حد كبير البيض الفاسد، ولكن بمجرد أن تتخطى هذه الرائحة ستجد قوام الفاكهة كريمي ذا مذاق حلو.

ومن فوائد فاكهة الدوريان الصحية أنها تعزز الهضم وصحة القلب وتعمل على خفض ضغط الدم كما أن لها خصائص مضادة للشيخوخة، بحسب موقع "Organic Facts".

اللونجان أو عين التنين

اللونجان أو ما تعرف كذلك بعين التنين، فاكهة استوائية تشبه في مذاقها الرامبوتان ولكن مع نكهة أكثر تميزًا، وكانت ثمرة عين التنين معروفة في الطب الصيني التقليدي لتعزيز الرغبة الجنسية ولخصائصها المضادة للشيخوخة.

المانجوستين

إذا كنت قد زرت إندونسيا أو تايلاند أو أي مكان في جنوب شرق آسيا فستجد هذه الفاكهة منتشرة على العربات بلونها الأرجواني ومذاقها الكريمي الحلو.

المانجوستين كذلك فاكهة غنية بالفيتامينات مثل فيتامين "C" و"B1" و"B2" و"B9" بالإضافة إلى عناصر مثل النحاس والمنجنيز والماغنيسيوم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص تحارب زيادة الوزن والسرطان، بحسب موقع "Health Line".

فاكهة الثعبان

ثمرة الثعبان موطنها الأصلي هو إندونسيا وقد سميت بذلك لأن قشرتها الخارجية تبدو مثل جلد الثعبان، أما عن مذاقها فهو مزيج من الحلو والحامض.

أما عن فوائدها الصحية فهي مصدر غني بالبروتين والألياف والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والفسفور، كما أنها تحسن الذاكرة وتدعم إنقاص الوزن وتحمي الرؤية وتعالج من السكري.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو