أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

د. عوض تاج الدين يوضح أهمية تلقي اللقاح المضاد لهذا المرض

03:54 م الجمعة 26 أبريل 2024

صرح الدكتو محمد عوض تاج الدين، أستاذ الأمراض الصدرية، أن الأبحاث العلمية والإحصاءات الطبية أكدت أن الأشخاص كبار السن، وخاصة من يعانون من بعض الأمراض المزمنة، يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض و مضاعفاتها.

جاء ذلك خلال حدث علمي ضخم أقامته شركة GSK مصر، بحضور عدد كبير من الأطباء و كبار خبراء الرعاية الصحية المتخصصين في مختلف القطاعات الطبية فى مصر و العالم.

وأضاف تاج الدين: "من هذه الأمراض التي يكون كبار السن والذين يعانون من ضعف المناعة عرضة لها مرض الحزام الناري"، مشيرًا إلى أنه هو نفس الفيروس الذي يسبب الجديري المائي والذي يظل كامن وغير نشط في الخلايا العصبية، وقد ينشط في وقت لاحق مسببًا الإصابة بالحزام الناري الذي يسبب ألآمًا حادة وشديده و يصحبه طفح جلدي مؤلم".

وأوضح قائلًا: "يمكن الوقاية من هذا المرض من خلال الحصول علي اللقاح"، كما أشار إلي أن التحصين باللقاحات لكبار السن يعد أمرًا في غاية الأهمية، حيث توفر اللقاحات طريقة فعالة لحماية الأشخاص من الأمراض قبل التعرض لها خاصة مع التقدم بالعمر.

واستطرد أن التطعيمات تستخدم وسائل الدفاع الطبيعية للجسم لبناء القدرة على مقاومة الأمراض، وتقوية الجهاز المناعي من خلال تدريبه علي تكوين أجسام مضادة، تمامًا كما يحدث عند الإصابة بالمرض نفسه، ولكن بطريقة تجنبك المرض و أعراضه و مضاعفاته.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية