الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

من السوبر ماركت.. 9 منتجات مفيدة للصحة يمكنك شرائها (صور)

04:18 م الإثنين 26 أغسطس 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

يمتلئ السوبر ماركت بالعديد من المنتجات الضارة بالصحة مثل السوسيس واللانشون والأطعمة المعلبة والحلوى والعصائر، في حين تتوافر بعض المنتجات المفيدة لصحة الجسم.

مساحة إعلانية

وفي الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض المنتجات الصحية التي يمكن شرائها من السوبر ماركت، وفقًا لموقع "Webmd":

مساحة إعلانية

1-الخبز الأسمر والمكرونة البني

يجب الحرص على شراء المعجنات المصنوعة من القمح الكامل مثل الخبز الأسمر والمكرونة البني وغيرها، لاحتوائهما على سعرات حرارية أقل ودورهما في الوقاية من مشكلات الهضم.

2-المأكولات البحرية

ينصح بشراء بعض المأكولات البحرية مثل السلمون أو التونة أو سمك الماكريل أو غيرها، باعتبارها أطعمة غنية بأوميجا 3 والعناصر الغذائية اللازمة للجسم.

3-الشوفان

يراعى اختيار حبوب الإفطار التي تعتمد على الشوفان باعتباره غني بالألياف وقليل السكر، وبالتالي يمكن تناوله في الصباح مع بعض الفواكه أو المكسرات والعسل.

4-الزبادي

يجب اختيار الزبادي غير المحلى مع إضافة الفواكه أو العسل له، والابتعاد عن شراء الزبادي بالفواكه والنكهات المختلفة لاحتوائه على كمية كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية.

5-البيض

يعتبر البيض مصدرًا غنيًا بالبروتين والزنك والفيتامينات على اختلاف ألوانه وحجمه، لذا يجب الحرص على شرائه وتناوله.

6-الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان وألزهايمر، لذا يجب اختيارها بدلاً من الأنواع الأخرى من الشوكولاتة.

7-الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تحسين وظائف المخ وحرق الدهون والوقاية من السرطان وغيرها من الفوائد الصحية، وبالتالي يراعى شرائه من السوبر ماركت.

8-الفواكه والخضروات

يجب الحرص على شراء بعض الفواكه والخضروات الموسمية لاحتوائهم على الفيتامينات والألياف والمعادن اللازمة للجسم، فضلاً عن مساعدتهم على الوقاية من الأمراض المختلفة.

9-المكسرات 

تعمل المكسرات غير المملحة على خفض الكوليسترول وتحسين صحة الأوعية الدموية، وبالتالي يمكن شراء اللوز أو الكاجو أو عين الجمل أو الفستق من السوبر ماركت.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو