الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 أطعمة تعالج الحساسية الموسمية.. أهمها البصل (صور)

02:44 م الجمعة 10 يناير 2020

كتبت - مادي غيث:

من المعروف أن هناك أنواع من الأطعمة تسبب الحساسية المفرطة لبعض الأشخاص عند تناولها، في حين أن هناك مأكولات أخرى تساهم في علاج الأعراض المصاحبة للحساسية الموسمية، فما أبرزها؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تخفف من أعراض الحساسية الموسمية، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- الزنجبيل

يتميز الزنجبيل باحتوائه على مركبات كيميائية نباتية مضادة للأكسدة، الأمر الذي يجعله من الأعشاب الطبيعية المناسبة لمرضى الحساسية الموسمية، لأنه يساهم في علاج التهاب الحلق وتورم وتهيج الممرات الأنفية.

2- الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية –مثل البرتقال، والليمون، والجريب فروت- على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يخفف من التهاب الأنف التحسسي، كما يعالج تهيج الجهاز التنفسي العلوي الناتج عن حبوب اللقاح، هذا بالإضافة إلى دور هذا الفيتامين في تقوية الجهاز المناعي بالجسم.

3- الكركم

من التوابل الغنية بمضادات الالتهابات، مثل الكركمين، الذي يساهم في التخفيف من حدة الأعراض المصاحبة للأمراض المرتبطة بالالتهابات، ولا سيما الحساسية الموسمية، فهو من البدائل الطبيعية الفعالة في علاج التهاب الأنف التحسسي.

4- الطماطم

تحتوي الطماطم على مستويات عالية من مادة اللايكوبين، وهي من مضادة الأكسدة المكافحة للالتهابات، والتي يسهل على الجسم امتصاصها بسهولة عند طهي الطماطم، لذلك يجب على مرضى الحساسية الموسمية المواظبة على تناولها قبيل اقتراب فصل الربيع.

5- السلمون

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة بالأسماك الدهنية، مثل السالمون، على تعزيز مقاومة الجسم لأمراض الجهاز التنفسي، وهذا ما أكدته دراسة ألمانية، حيث أشارت إلى أن من لديهم أحماض دهنية بمجرى الدم، تنخفض لديهم فرص الإصابة بالحساسية الموسمية.

6- البصل

من الخضروات الغنية الغنية بمادة الكيرستين، التي تتشابه مع مضادات الهيستامين من حيث الفعالية، كما يتميز البصل باحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة المكافحة للالتهابات التي يعاني منها مرضى الحساسية الموسمية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو