الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها محاربة الأرق ومشاكل القلب.. 7 فوائد تمنحها لك الشوكولاتة البيضاء (صور)

01:56 م السبت 11 يناير 2020

كتب: كريم حسن

لا يختلف أحد على أن الشوكولاتة البيضاء من الأطعمة اللذيذة التي يفضلها الكثير، ويتناولونها لمذاقها الحلو فقط، دون علم بالفوائد الصحية التي يحصلون عليها من خلالها، والتي تختلف عن الشوكولاتة الداكنة، فما الفوائد الصحية التي تمنحها الشوكولاتة البيضاء لآكليها؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية الفوائد الصحية المتعددة التي يحصل عليها متناولي الشوكولاتة البيضاء، بحسب موقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- الوقاية من أمراض القلب

تحتوي الشوكولاتة البيضاء على نسبة جيدة من الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على إذابة الدهون المترسبة على جدران الأوعية الدموية والشرايين، ما يحسن عملية تدفق الدم بشكل سليم لجميع أجهزة الجسم وأعضاءه، ويسهم في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

2- تحسين نسبة الكوليسترول في الدم

يساعد تناول الشوكولاتة البيضاء على تحسين نسبة الكوليسترول في الدم نتيجة تدفق الدم شكل سليم في الأوعية الدموية والشرايين، ما يقلل فرص الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

3- تحسين الحالة المزاجية

تساعد الشوكولاتة البيضاء على تحسين الحالة المزاجية لدى متناوليها، لأنها تعمل على تحفيز إنتاج هرمون السيروتونين في الجسم، والمسؤول عن الشعور بالسعادة.

4- تنشيط الذاكرة

تدخل بعض المواد في تكوين الشوكولاتة البيضاء والتي من شأنها تدعيم الصحة العقلية، وتحسين صحة الدماغ، ما يؤدي لتنشيط وتقوية الذاكرة، وتناول كميات مناسبة منها دون الإفراط يمنحك القدرة على التذكر.

5- تقوية العظام والعضلات

نتيجة احتواء الشوكولاتة البيضاء على نسب كبيرة من اللبن الغني بعنصر الكالسيوم، فهى تعمل على تدعيم نمو العضلات، وتقوية العظام والأسنان، كما أنها تقوي الأعصاب.

6- النوم دون اضطرابات

الشوكولاتة البيضاء تحتوي على نسبة كبيرة من هرمون الدوبامين الذي يعتبر مخدر يساعد الدماغ على الاسترخاء والهدوء، ما يساعد على النوم دون حدوث اضطرابات.

7- علاج التهاب المفاصل

نتيجة احتواء الشوكولاتة البيضاء على مضادات الأكسدة، فتتمتع بقدرة كبيرة على تكسير بلورات حمض اليوريك الذي يتراكم في المفاصل، ويسبب الشعور بالآلام المبرحة، ما يساعد على تخفيف حدة تلك الآلام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو