الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أخطرها السكتة الدماغية.. 4 مضاعفات يسببها نقص أوميجا 3 (صور)

12:27 م الخميس 02 يناير 2020

كتب- كريم حسن

تساهم أحماض أوميجا 3 الدهنية في حماية ووقاية الجسم من المشاكل المرضية المختلفة، خاصة أنها تساعد في تعزيز المناعة، لذا فإن نقصها يهدد يهدد بأمراض خطيرة ويجعل الفرد أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين وغيرها.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية المضاعفات والمخاطر التي يسببها نقص أحماض أوميجا 3 في الجسم، وفقا لما ذكره موقع " WebMD".

مساحة إعلانية

1- أمراض القلب

تعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية على وقاية الأشخاص الأصحاء من خطر الإصابة بأمراض القلب وبالتالي فنقصها يهدد بالتعرض لمشاكل القلب.

كما تساهم أوميجا 3 في حماية مرضى القلب من التعرض للمضاعفات والتي تشمل الأزمات القلبية التي قد تنتهي بالوفاة، لذا ينصح الأطباء باتباع أنظمة غذائية تضمن الأطعمة الغنية بتلك الأحماض الدهنية وبالأخص لمرضى القلب.

2- تصلب الشرايين

تصلب الشرايين حالة مرضية تنتج عن تجمع الصفائح الدموية والدهون على جدران الأوعية الدموية والشرايين، ما يسبب ضعفها ويتسبب في انسدادها، ومنع تدفق الدم المحمل بالأكسجين عن طريقها إلى كافة أعضاء الجسم بصورة طبيعية ما يحدث خللاً في الدورة الدموية للجسم، وتهدد بالإصابة بالجلطات، التي تتطلب في الكثير من الأحيان التدخل الجراحي لتسليك الشرايين والأوعية المسدودة عن طريق القسطرة أو الدعامات.

تعمل أحماض أوميجا 3 على منع تدفق الترسبات على جدران الأوعية الدموية والشرايين، وتدعم عملية نقل الدم لأعضاء الجسم بصورة طبيعية.

3- السكتة الدماغية

تحدث السكتات الدماغية نتيجة تصلب الشرايين الذي يتسبب في منع تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ، ويصل الأمر إلى انسداد الشرايين ما يجعل المصاب أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، التي تسبب الوفاة في بعض الحالات المتأخرة، وتعمل تلك الأحماض على تعزيز صحة الأوردة والدماغ، وتعمل كمضاد قوي للالتهابات.

4- تلف الأعصاب عند مرضى السكري

مرض السكري يسبب تلف الأعصاب لدى المرضى ما يؤدي إلى ضعف العضلات والشعور بآلام مبرحة في أجزاء مختلفة في الجسم، وتعمل الأوميجا 3 على ترميم تلك الأعصاب مرة أخرى ما يجنب المصابين حدوث مضاعفات.

وأثبتت الدراسات أنه من الأفضل للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، بدلًا من تناول المكملات الغذائية التي تقدم تلك الأحماض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو