الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

العنب من بينها.. 7 أطعمة تعالج الإصابة بالالتهابات (صور)

11:21 ص الإثنين 27 يناير 2020

أطعمة تحارب الالتهابات

كتبت - ياسمين الصاوي:

تؤدي الالتهابات في الجسم إلى زيادة فرص التعرض لمشكلات صحية مختلفة، مثل: متلازمة التمثيل الغذائي، وأمراض القلب والسكري وأمراض الكلى، ويمكن التغلب على ذلك من خلال تناول بعض الأطعمة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة التي تساعد على محاربة الالتهابات، وفقًا لموقع "Health Line":

مساحة إعلانية

1-السمك

تساعد الأسماك الغنية بالدهون الصحية وأوميجا 3 مثل السلمون والسردين والماكريل على محاربة الالتهابات، وبالتالي يراعى الحرص على تناول أحد تلك الأنواع مرتين أسبوعيًا لحماية الجسم من الأمراض.

2-البروكلي

يحتوي البروكلي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، وعلى رأسها مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الالتهابات من خلال خفض معدلات السيتوكين في الجسم، والذي يسبب الالتهابات.

3-الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الثمار الغنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم والألياف والدهون الصحية المفيدة للقلب، كما يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان، ويحتوي على مركبات تساعد على تقليل الالتهابات في خلايا الجلد.

4-الفلفل

يحتوي الفلفل على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، وبالتالي يعمل على تقليل الالتهابات في الجسم والحماية من التلف التأكسدي لدى الأشخاص المصابين بأمراض التهابية، فضلاً عن القدرة على الاستمتاع بشيخوخة أكثر صحة.

5-المشروم

يتميز المشروم بقلة سعراته الحرارية، واحتوائه على كمية وفيرة من النحاس وفيتامين بي بأنواعه، إلى جانب الفينول وغيره من مضادات الأكسدة التي تقي من الالتهابات وتقلل من مخاطر السمنة الناتجة عن تلك الالتهابات.

6-العنب

يحتوي العنب على مادة الأنثوسيانين، التي تقلل من الالتهابات بالجسم، وبالتالي يخفض فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري والسمنة وألزهايمر واضطرابات العين وغيرها.

7-الطماطم

تعد الطماطم مصدرًا رائعًا للحصول على فيتامين سي والبوتاسيوم والليكوبين، الذي يعتبر واحدًا من مضادات الأكسدة الفعالة في محاربة الالتهابات، وبالتالي يقي من السرطان، لذا يجب الحرص على تناول كوب من عصير الطماطم بانتظام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو