الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 أنواع.. إليك أفضل وأسوأ الأجبان على صحتك (صور)

11:22 ص الجمعة 31 يناير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

من المعروف أن منتجات الألبان، وعلى رأسها الجبن، تحتوي على نسبة وفيرة من الكالسيوم والبروتين اللازم للجسم، لكن هناك بعض الأنواع غير الصحية التي تحتوي على مزيد من السعرات الحرارية والدهون.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أفضل وأسوأ أنواع الجبن على الصحة، وفقًا لما جاء بموقع "Good to know"

مساحة إعلانية

1-جبن البارميزان (غير صحي)

يعتبر جبن البارميزان واحدًا من الأجبان الغنية بالسعرات الحرارية والصوديوم، ويحتوي 28 جرامًا فقط منه على حوالي ثلث الحصة اليومية اللازمة للجسم من الصوديوم يوميًا، لذا فإن تناوله وإضافته إلى المكرونة وغيرها من الأطعمة يزيد معدلات الصوديوم في الجسم.

2-جبن الفيتا (صحي)

يتميز جبن الفيتا بقلة السعرات الحرارية مقارنة بأنواع الجبن الأخرى، حيث يحتوي جرامًا منه على 75 سعرًا حراريًا فقط، لذا يعد من الأطعمة المناسبة لمتبعي الدايت، ويمكن إضافتها إلى السلطات المتنوعة أيضًا.

3-جبن القريش (صحي)

يعتبر الجبن القريش من أفضل الأجبان الصحية للجسم، باعتباره غنيًا بالبروتين الذي يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع، كذلك يتميز بقلة الدهون والسعرات الحرارية على حد سواء، فيحتوي نصف كوب من الجبن القريش على 81 سعرًا حراريًا و1 جرام من الدهون و14 جرامًا من البروتين.

4-الجبن الكريمي (غير صحي)

يقبل الكثيرون على شراء الجبن الكريمي من السوبر ماركت، في حين يعتبر هذا النوع غير صحيًا على الإطلاق، حيث تحتوي القطعة الواحدة على 10 جرام من الدهون و99 سعرًا حراريًا.

5-الموتزاريلا (صحي)

يرتبط استخدام جبن الموتزاريلا بالبيتزا، بينما يمكن استعماله في أكثر من طبق صحي باعتباره مصدرًا غنيًا بالبروتين، لكن يجب الابتعاد تمامًا عن تناول أصابع الموتزاريلا المقلية.

6-جبن الشيدر (صحي)

يحتوي الجبن الشيدر على عدد قليل من السعرات الحرارية، لكن يراعى الابتعاد عن الإفراط في تناوله منعًا لاكتساب كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

7-جبن البرجر (غير صحي)

عادة ما يستخدم البعض جبن البرجر لإضافة نكهة ومذاق مميز للطعام، بينما يعتبر جبن غير صحي لاحتوائه على الكثير من المواد الحافظة والمصنعة، ولا سيما الألوان الصناعية للحصول على لون أصفر مائل للبرتقالي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو