الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بديل آمن للفياجرا.. 6 فوائد صحية لعشبة العنزة (صور)

06:21 م السبت 04 يناير 2020

6 فوائد صحية لعشبة العنزة

كتب - كريم حسن:

العنزة من الأعشاب الطبيعية التي اشتهرت في دول شرق آسيا وخاصة الصين ثم انتقلت إلى لأنحاء الأخرى، لما لها من فوائد صحية متعددة، خاصة أنها تعمل على حماية الجسم ووقايته من أمراض متعددة، إضافة إلى دورها الفعال في علاج بعض المشكلات الصحية التي تصيب الإنسان، خاصة أنها تدخل في تركيب بعض الأدوية الكيميائية، فما فوائد تلك العشبة؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية الفوائد الصحية التي تقدمها عشبة العنزة، وفقًا لموقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1- علاج الضعف الجنسي

تدخل تلك العشبة في تركيب الفياجرا، لما لها من فاعلية كبيرة في علاج الضعف الجنسي لدى الرجال، حيث تعمل على تحفيز عملية الانتصاب لدورها في إنتاج هرمون التستوستيرون، وتساعد على تأخير القذف، وفي حالة تناولها لا يوجد لها أي آثار جانبية كالفياجرا.

2- علاج تصلب الشرايين

تعمل العنزة على إذابة الدهون المترسبة داخل الأوعية الدموية، وتساعد على توسيعها، ما يؤدي بدوره لتحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين لكافة أعضاء وأجهزة الجسم، مما يجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

3- ضبط ضغط الدم والكوليسترول

نتيجة لدور العنزة في الوقاية من تصلب الشرايين، فإنها تعمل على ضبط مستوى الكوليسترول في الدم، وضبط ضغط الدم في الجسم، ما يجنب الأشخاص الإصابة بأي أمراض تنتج عن حدوث خلل بأي منهما، كالسكتة الدماغية، والنوبة القلبية.

4- علاج الأعراض المصاحبة للربو

كغيرها من الأعشاب تعمل العنزة على علاج الربو من خلال معالجة مشكلات الجهاز الهضمي والرئتين، فهى تساعد على تخفيف حدة الالتهاب، وتعمل على مكافحة الفيروسات المسببة للأمراض.

5- علاج تساقط الشعر

تعمل تلك العشبة على تقوية فروة الرأس المسؤولة عن تغذية الشعر من خلال إمدادها بالعناصر اللازمة له، ما يمنع تساقط الشعر.

وعن الرجال، بسبب أن تلك العشبة تدعم زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون فهى تحفز عملية نمو الشعر في الوجه لدى الرجال.

6- علاج آلام المفاصل والظهر

تساعد عشبة العنزة في تحسين تدفق الدم بالأوعية الدموية والشرايين، وتعمل على علاج آلام المفاصل والركبة وأسفل الظهر، نتيجة وصول الدم المحمل بالأكسجين والعناصر اللازمة لتلك الأعضاء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو